جو بايدن خلال التعليق على مقتل الجنود الأمريكان
جو بايدن خلال التعليق على مقتل الجنود الأمريكانرويترز

بايدن: سنرد على مقتل جنودنا في الشرق الأوسط

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الأحد، إن الولايات المتحدة سترد على هجوم أسفر عن مقتل 3 عسكريين أمريكيين وإصابة 34 آخرين، في قاعدة على الحدود بين الأردن وسوريا.

وقال بايدن في كلمة له خلال تجمع انتخابي بولاية ساوث كارولاينا: "كان يومنا صعباً الليلة الماضية في الشرق الأوسط"، فقدنا 3 أرواح شجاعة. سنرد".

وأصدر بايدن بياناً قال فيه: "في الوقت الذي لا نزال نجمع فيه الحقائق عن هذا الهجوم، نعرف أنه من تنفيذ جماعات مسلحة متشددة مدعومة من إيران تعمل في سوريا والعراق".

وأضاف: "مما لا شك فيه أننا سنحاسب كل المسؤولين (عن الهجوم) في الوقت المناسب لنا وبالطريقة التي نختارها".

وتعدّ هذه أول ضربة توقع قتلى في صفوف القوات الأمريكية منذ نشوب الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة عقب هجوم 7 أكتوبر.

وكان لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي قد قال في وقت سابق عقب الهجوم: "لن نتسامح مع الهجمات على قواتنا وسنتخذ الإجراءات اللازمة".

وأضاف في تصريح له: "الميليشيات المدعومة من إيران مسؤولة عن الهجمات المستمرة على قواتنا".

وأعلن البيت الأبيض، سابقاً، عقد اجتماع على أعلى مستوى في واشنطن بعد الهجوم على القوات الأمريكية.

أخبار ذات صلة
الأردن: القاعدة الأمريكية المستهدفة تقع خارج حدودنا

تعاون دولي

وأدان الأردن "الهجوم الإرهابي الذي استهدف موقعاً متقدماً على الحدود مع سوريا وأدى إلى مقتل 3 جنود أمريكيين وجرح آخرين من القوات الأمريكية التي تتعاون مع الأردن في مواجهة خطر الإرهاب وتأمين الحدود، بحسب بيان أوردته وكالة "بترا" الرسمية.

وذكرت الوكالة أن "الأردن أعلن سابقاً أنه يتعاون مع شركائه لتأمين الحدود، وطلب من الولايات المتحدة ودول صديقة أخرى تزويده أنظمة عسكرية والمعدات اللازمة لزيادة القدرات على تأمين الحدود ومواجهة الأخطار عبرها".

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر أمني أردني قوله إن "الأردن طلب في الآونة الأخيرة من الولايات المتحدة إرسال مزيد من الدعم والعتاد الدفاعي المتقدم بسبب المخاوف من انخراط إيران ووكلائها في أي صراع أوسع في الشرق الأوسط".

وأضاف المصدر أن "الأردن لفت أنظار واشنطن مؤخراً إلى الحاجة الملحة لتعزيز دفاعاته ضد الجماعات المدعومة من إيران التي تزداد قوتها على حدود الأردن مع العراق وسوريا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com