وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو
وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغورويترز - أرشيفية

وزير الدفاع الروسي: القوات الأوكرانية تتراجع تحت ضغط ضرباتنا

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن قوات بلاده تتقدم على طول خط الجبهة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن القوات الأوكرانية تتراجع تحت ضغط الضربات الروسية.

وقال شويغو، خلال اجتماع مع قيادة القوات المسلحة الروسية عبر الفيديو: "تواصل مجموعات من القوات الروسية اقتحام معاقل العدو على طول خط الجبهة بأكمله، وتحاول وحدات القوات المسلحة الأوكرانية التمسك بخطوط فردية، لكنها تضطر في ظل هجومنا إلى التخلي عن مواقعها والتراجع".

أخبار ذات صلة
معارك عنيفة في آزوفستال وفقدان الاتصال بالقوات الأوكرانية

وبيّن الوزير شويغو أنه "منذ بداية العام، سيطرت القوات المسلحة الروسية على 547 كيلومترًا مربعًا من أراضي المناطق الجديدة في البلاد (المناطق التي ضمتها روسيا رسميا)".

وأضاف أنه "على مدى الأسبوعين الماضيين، حررت القوات المسلحة الروسية بلدات نوفوباخموتوفكا وسيمينوفكا وبرديتشي في دونيتسك"، مبينًا أنه "منذ بداية العام تجاوزت خسائر العدو 111 ألف شخص، و21 ألف وحدة من المعدات والأسلحة العسكرية".

ولفت الوزير شويغو إلى أن "الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها يطالبون أوكرانيا بمنع انهيار دفاعها واحتواء هجوم القوات الروسية بأي ثمن، ونتيجة لذلك، ارتفعت خسائر العدو، في نيسان/أبريل، إلى ألف عسكري يوميا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com