دميتري مدفيديف
دميتري مدفيديفمتداولة

مدفيديف ردًّا على "نتائج" قمة الناتو: الحرب العالمية الثالثة تقترب

حذَّر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، ديميتري مدفيديف، من أن "الحرب العالمية الثالثة تقترب"، مشددًا على أن روسيا ستكشف عما لديها من الذخائر العنقودية ردًّا على قصف نفذته أوكرانيا بالذخائر العنقودية.

وكتب مدفيديف عبر "تلغرام" أن النتائج الأولية التي أسفرت عن قمة "الناتو" (الثلاثاء)، كانت متطابقة مع توقعات روسيا المسبقة، لافتًا إلى أن العملية العسكرية الخاصة ستستمر بالأهداف ذاتها، وأن أهم تلك الأهداف يتمثل في رفض مساعي كييف للانضمام إلى حلف الناتو.

وفي تعليقه على نتائج قمة حلف الناتو الأولية اليوم في فيلنيوس، أشار مدفيديف إلى قرار دعوة أوكرانيا للانضمام إلى حلف الناتو بالرغم من أن موعد انضمامها تُرك مفتوحًا، ولم يتم تحديد أيّ شروط لذلك، كما لفت إلى قرار رفع حجم المساعدات العسكرية المقدمة لكييف.

وقال مدفيديف إن "كل المساعدات الغربية لنظام كييف بمختلف الأسلحة، وآخرها الذخائر العنقودية، مآلها طريق مسدود"، مضيفًا أن "الحرب العالمية الثالثة تقترب".

وأضاف: "ماذا يعني كل هذا بالنسبة إلينا؟ كل شيء واضح، العملية العسكرية الخاصة ستستمر بالأهداف ذاتها، وأحد تلك الأهداف هو رفض انضمام مجموعة نازيي كييف إلى حلف الناتو، وهو ما أصررنا عليه من البداية، ويعتبر أمرًا مستحيلًا بالنسبة إلينا".

وأشار مدفيديف إلى أن هذا الهدف، "يعني أنه سيتعيَّن على روسيا التخلص من هذه المجموعة"، مشددًا على ضرورة إتمام هذه الخطة لإنهاء الصراع وإحلال السلام في أوكرانيا.

وختم مدفيديف بالقول: "ملاحظة: أفادت تقارير بأن مدينة توكماك تعرَّضت للقصف بالذخائر العنقودية. هذا يعني أنه حان الوقت للكشف عن ترساناتنا من هذا السلاح اللاإنساني".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com