قوات الأمن في بلوشستان
قوات الأمن في بلوشستان(أ ف ب)

باكستان.. 9 قتلى بهجوم مسلحين على حافلة في إقليم بلوشستان

أعلن مسؤولون محليون، اليوم السبت، مقتل تسعة رجال بالرصاص على أيدي مسلحين في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان، بعد أن عمدوا إلى خطفهم من حافلة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة، التي جرت في الإقليم المضطرب الواقع جنوب غرب باكستان، على الحدود مع أفغانستان وإيران، بحسب وكالة "رويترز".

وقال المسؤول بالشرطة عبد الله منجل، إن عدة مسلحين اعترضوا الحافلة التي كانت متجهة إلى إيران في منطقة نوشكي، وعمدوا إلى اختطاف الرجال التسعة، وتحويل وجهتهم بعد أن تأكدوا من أنهم من إقليم البنجاب."

وبحسب المصدر ذاته، فإن هؤلاء الرجال "كانوا مسافرين إلى تفتان"، موضحا أن المسلحين قتلوا الضحايا التسع بإطلاق النار عليهم من مسافة قريبة. وقعت الحادثة مساء أمس الجمعة.

ومن جانبه ذكر نائب مفوض الشرطة في المنطقة حبيب الله موساخيل، أن الشرطة عثرت على جثثهم وعليها آثار الرصاص تحت أحد الجسور، بعد ساعة ونصف الساعة من خطفهم.

وتخوض جماعات انفصالية مسلحة في هذا الإقليم قتالا مع القوات الحكومية في هذه المنطقة الغنية بالمعادن منذ عقود، معتبرة أنّ الحكومة تحرمها من حصتها من الموارد في الإقليم.

أخبار ذات صلة
إيران توقف موكب زعيم السنة في بلوشستان بذريعة حمل السلاح

ويشمل إقليم بلوشستان أجزاء من باكستان وإيران وأفغانستان، وسكانه الأصليون هم من العرقية البلوشية ويتوزعون في الدول الثلاث، ويمثل منطقة توتر في السنوات الأخيرة.

وسبق أن أعلن مسلحون من عرقية البلوش مسؤوليتهم عن عمليات قتل مماثلة في المنطقة التي تضم ميناء جوادر الذي تطوره الصين المجاورة، كما استهدف المسلحون مواطنين صينيين ومصالح صينية.

وتضخ بكين استثمارات ضخمة في مشاريع التنمية الإقليمية ضمن تعهدها بمبلغ 65 مليار دولار في إطار الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com