محمد مخبر دزفولي رئيس الحكومة المؤقتة ومحمد باقر قاليباف رئيس البرلمان الحالي
محمد مخبر دزفولي رئيس الحكومة المؤقتة ومحمد باقر قاليباف رئيس البرلمان الحالي وسائل إعلام محلية

مصدر لـ"إرم نيوز": مخبر وقاليباف سيترشحان لرئاسة إيران

قال مصدر مقرب من مجلس تحالف قوى الثورة الإسلامية المتشدد في إيران، اليوم الأحد، إن كلًا من محمد مخبر دزفولي، رئيس الحكومة المؤقتة، ومحمد باقر قاليباف، رئيس البرلمان الحالي، سيترشحان للانتخابات الرئاسية. 

وذكر المصدر لـ"إرم نيوز"، أن كلًا من مخبر دزفولي وقاليباف قررا المشاركة في الانتخابات الرئاسية وسيتوجهان إلى مبنى لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية يوم الاثنين لتسجيل أسمائهما ضمن المرشحين. 

أخبار ذات صلة
إيران.. الإصلاحي محمود صادقي يترشح للانتخابات الرئاسية

وأشار المصدر إلى أنه سيتم عقد اجتماع في منزل محسن رضائي، رئيس اللجنة الاقتصادية في الحكومة الإيرانية، بحضور مخبر دزفولي وقاليباف والمرشحين الآخرين للتنسيق والتوصل إلى موقف موحد بشأن مرشح واحد يتم اعتماده في المرحلة المقبلة بعد إعلان مجلس صيانة الدستور أسماء المرشحين النهائية. 

وعند سؤاله عن تزايد أعداد المرشحين من التيار الأصولي المحافظ، أكد المصدر أن تعدد المرشحين لا يضر بالسباق الانتخابي، ومن المتوقع أن يتفق التيار الأصولي المحافظ على مرشح واحد بعد إعلان مجلس صيانة الدستور أسماء المرشحين النهائية، كما حدث في الانتخابات الرئاسية السابقة.

وتنتهي عمليات قبول طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية في إيران مساء يوم غد الاثنين، بحسب ما أعلن وزير الداخلية أحمد وحيدي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com