لقطة سابقة لرجال إطفاء أتراك
لقطة سابقة لرجال إطفاء أتراك(أ ف ب)

29 قتيلا في حريق بمبنى سكني في إسطنبول

قتل 29 شخصا وأصيب 3 بجروح بالغة، اليوم الثلاثاء، في حريق اندلع في الطابق السفلي من مبنى سكني مؤلف من 16 طابقا في إسطنبول.

وقال والي المدينة داوود غول في بيان أصدره "تدخلت فرق الشرطة والصحة والإطفاء منذ اللحظات الأولى للحادث، وتواصل فرقنا الطبية علاج الجرحى".

وأضاف أن "جميع الضحايا كانوا يقومون بأعمال الترميم"، وتمّ فتح تحقيق في الكارثة، وجرى اعتقال 6 أشخاص حتى الآن.

واندلع الحريق بعد انفجار في ملهى ليلي مغلق خلال شهر رمضان، كان يجري تجديده، ويقع في الطابق السلفي لبناء مؤلف من 16 طابقا سكنيا.

وأفادت سلطات المدينة أن الحادث وقع حوالي الساعة 13:00 بالتوقيت المحلي (10.00 بيتوقيت غرينتش) في شارع "يلدز بوستا" بمنطقة غايريتيبه.

والي المدينة داوود غول خلال زيارته مكان الحريق
والي المدينة داوود غول خلال زيارته مكان الحريقإرم نيوز

وقال وزير الداخلية علي يرلي كايا في تصريح على حسابه على موقع إكس، "تم فتح تحقيق في الحريق الذي وقع في غايريتيبه بإسطنبول، رحم الله الذين فقدوا أرواحهم، وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين".   

بدوره أصدر رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو بيانا أسف فيه لسقوط ضحايا ومصابين وجرحى في الحريق، وترحم فيه على أرواح المفقودين، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين والجرحى.

وزار إمام أوغلو مكان الحادث، وصرح بأنه "لا يوجد طلب للتجديد أو البناء، والأعمال تتم في منطقة غير مرئية، لأن الملهى يقع في الطابق السفلي، ولا توجد شكاوى، وتمّ القيام بإجراء تدخل غير قانوني، وجهود البحث والتحقيق مستمرة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com