المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي
المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربيرويترز

البيت الأبيض ينفي نشر قوات حفظ سلام أمريكية في غزة

قال البيت الأبيض، أمس الأربعاء، إن الولايات المتحدة لن تنشر قوات حفظ سلام أمريكية على الأرض في غزة مستقبلًا، بينما تبحث مع حلفائها وضع غزة في مرحلة ما بعد الصراع.

وذكر جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض أمام صحفيين "لا توجد خطط أو نوايا لنشر قوات عسكرية أمريكية على الأرض في غزة، سواء الآن أو في المستقبل".

أخبار ذات صلة
واشنطن: وقف إطلاق النار في غزة "ليس هو الحل الصحيح" حالياً

وأردف كيربي أن الولايات المتحدة لا تعتقد بأن حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) يمكن إشراكها في الحكومة المستقبلية لقطاع غزة حينما تنتهي الحرب مع إسرائيل.

ومع تأهب المنطقة لأزمة لاجئين محتملة بين سكان قطاع غزة، قال كيربي إن الولايات المتحدة لا تدعم توطينًا دائمًا لسكان غزة خارج القطاع الذي تديره حماس.

ومع ارتفاع عدد القتلى المدنيين في غزة في الحرب بين إسرائيل وحماس، قال كيربي إن واشنطن لا تعتقد بأن الوقت مناسب الآن لوقف عام لإطلاق النار، لكن من الضروري وقف أعمال القتال لأسباب إنسانية.

حماس والسلطة في قطاع غزة

وتقول وزارة الصحة في غزة إن ما لا يقل عن 8796 فلسطينيًّا في القطاع الساحلي الضيق، منهم 3648 طفلًا، قُتلوا جراء الهجمات الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

وفي الوقت الذي تناقش فيه الولايات المتحدة وحلفاؤها وشركاؤها احتمالات ما بعد الحرب في غزة، قال كيربي إن تولي حماس المسؤولية سيمثل إشكالًا بعد قتلها 1400 شخص في جنوب إسرائيل في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

وأضاف" نعتقد بأن حماس لا يمكن أن تمثل مستقبل الحكم في غزة. لا يستطيعون الاضطلاع بهذا... ليس لدينا كل الإجابات حتى الآن عن ما سيأتي بعد الصراع، لكننا نعمل مع شركائنا في المنطقة لاستكشاف الشكل الذي يُحتمل ويجب أن يكون عليه الحكم في غزة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com