وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكنرويترز

بلينكن يناقش خطة وقف إطلاق النار بغزة مع السعودية والأردن وتركيا

أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يوم الجمعة، اتصالات مع وزراء خارجية السعودية، والأردن وتركيا، ناقش فيها اقتراح وقف فوري لإطلاق النار في غزة، قال إنه يصب في مصلحة الطرفين المتقاتلين، بحسب بيان نقلته "رويترز".

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيانها، إن الوزير بلينكن أجرى اتصالات هاتفية منفصلة، يوم الجمعة، مع وزراء خارجية السعودية، وتركيا، والأردن، لمناقشة اقتراح لوقف فوري لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إلى أن بلينكن الذي أجرى الاتصالات الهاتفية على متن الطائرة أثناء عودته إلى واشنطن من براغ أكد لنظرائه أن الاقتراح يصب في مصلحة الإسرائيليين والفلسطينيين.

أخبار ذات صلة
أول تعليق من حماس على مقترح بايدن لوقف الحرب في غزة

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد كشف، في وقت سابق من يوم الجمعة، تفاصيل مقترح جديد، قدمته إسرائيل لوقف الحرب في غزة يقوم على ثلاث مراحل، تتضمن وقفًا دائمًا لإطلاق النار.

وقال بايدن في خطاب بشأن الشرق الأوسط إن المرحلة الأولى من المقترح مدتها ستة أسابيع وتتضمّن وقفًا تامًا لإطلاق النار، وتمكين النازحين من العودة لديارهم، بعد انسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق السكنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com