نتنياهو وهرتسوغ
نتنياهو وهرتسوغرويترز

تقرير: مباحثات نتنياهو وهرتسوغ حول التعديلات القضائية تقطع خطوات متقدمة

كشف موقع "واللا" العبري، الثلاثاء، أن مباحثات بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل مع الرئيس يتسحاق هرتسوغ بشأن التعديلات القضائية قطعت خطوات متقدمة للغاية بشأن التوصل لتسوية.

ويجري نتنياهو، بحسب ما أورده الموقع في تقرير له، مباحثات مع هرتسوغ؛ لنشر الخطوط العريضة لتسوية بشأن التعديلات القضائية، دون موافقة المعارضة.

ونقل الموقع عن مصادر في الحكومة الإسرائيلية قولها إن التسوية تتضمن تجميدًا مطولًا لمدة 15-18 شهرًا لقانون "عدم المعقولية" بهدف إلغائه.  

وأشار الموقع إلى أن الاتصالات بين نتنياهو وفريق الرئاسة وصلت مرحلة متقدمة للغاية، وأبدى الائتلاف الحكومي استعداده للتوصل إلى تسويات، مثل إجراء تغييرات طفيفة في لجنة اختيار القضاة.

وقال إن نتنياهو يريد الإعلان عن التجميد في الأيام أو الأسابيع المقبلة، وإن المحيطين به يضغطون على الرئيس هرتسوغ لنشر الخطوط العريضة لمسودة التسوية علنًا حتى بدون موافقة المعارضة.

وأضاف الموقع أن موظفي الرئاسة قاموا بتمرير تفاصيل التسوية للمسؤولين في حزب "المعسكر الرسمي"؛ لمعرفة مدى استجابتهم، فيما أوضحت الرئاسة أنه لم يتم تمرير أي وثيقة رسمية بهذا الخصوص.

ونقل "واللا" عن مصادر قولها إن أعضاء المعارضة يقدرون أن فرص التوصل لاتفاق قبل جلسات الاستماع في المحكمة العليا ضئيلة؛ لذلك يضغط نتنياهو كي تنشر الخطوط العريضة للتسوية في محاولة لحشد الدعم لها.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس يتسحاق هرتسوغ يحاول منذ أشهر أن يكون وسيطا بين الائتلاف الحكومي الذي يقوده نتنياهو، وبين المعارضة، بخصوص ملف التعديلات القضائية المثيرة للجدل.

 المصدر: موقع "واللا" العبري

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com