راجمة صواريخ روسية تقصف مواقع أوكرانية
راجمة صواريخ روسية تقصف مواقع أوكرانية رويترز

أوكرانيا تعلن اسقاط 31 صاروخا روسيا كانت تستهدف كييف

أعلنت أوكرانيا أنّها أسقطت فجر الخميس 31 صاروخاً أطلقتها روسيا في اتجاه كييف، في أكبر هجوم يستهدف العاصمة الأوكرانية منذ كانون الثاني/يناير، وذلك بعدما توعدت موسكو بالانتقام من عمليات القصف التي تستهدف الأراضي الروسية.

وأعلنت القوات الجوية الأوكرانية أنّه "تمّ إسقاط جميع الصواريخ في منطقة كييف"، مضيفة أنّ من بينها صاروخان بالستيان من طراز "إسكندر" و"كينجال" إضافة إلى 29 صاروخ كروز أطلقت من قاذفات روسية. ووفق الرئاسة الأوكرانية، فقد أُصيب 13 مدنياً في مناطق عدة في كييف جراء حطام الصواريخ الذي تسبّب أيضا بأضرار مادية.

وفي السياق، نقلت وكالة "الأناضول" عن رئيس الإدارة العسكرية في كييف، سيرهي بوبكو، قوله في بيان، إن روسيا نفذت هجومًا صاروخيًا على كييف، بعد توقف لمدة 44 يومًا.

وأوضح بوبكو أن الجيش الروسي استخدم الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز من طراز "Х-101" و"Х-555" و"Х-55" أثناء الهجوم.

وذكر المسؤول الأوكراني أن الصواريخ الروسية استهدفت كييف من اتجاهات مختلفة، وأن صفارات الإنذار استمرت نحو 3 ساعات، لافتًا إلى أن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت ما يقرب من 31 صاروخًا، بما في ذلك الصواريخ الباليستية، في أجواء كييف.

وأكد أن شظايا صاروخية ألحقت أضرارًا بروضة أطفال ومبنيين سكنيين في منطقتي سفياتوشين وشيفتشينكو.

أخبار ذات صلة
إجلاء وحواجز أمنية في "بيلغورود".. هل انتقل الصراع للأراضي الروسية؟

وفي المقابل، دمر الدفاع الجوي الروسي 10 صواريخ "فامباير" فوق مقاطعة بيلغورود.

وكانت صفارات الإنذار قد انطلقت في المقاطعة الروسية للتحذير من خطر وقوع هجمات صاروخية، وفق ما أعلن حاكم المقاطعة.

وكانت روسيا قد أطلقت عملية عسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط عام 2022، وتشترط لإنهائها "تخلي" كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة "تدخلًا" في سيادتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com