إسبانيا.. استدعاء مئات من رؤساء بلديات كتالونيا لاستجواب حول تأييدهم لاستفتاء الاستقلال
إسبانيا.. استدعاء مئات من رؤساء بلديات كتالونيا لاستجواب حول تأييدهم لاستفتاء الاستقلالإسبانيا.. استدعاء مئات من رؤساء بلديات كتالونيا لاستجواب حول تأييدهم لاستفتاء الاستقلال

إسبانيا.. استدعاء مئات من رؤساء بلديات كتالونيا لاستجواب حول تأييدهم لاستفتاء الاستقلال

استدعت السلطات الإسبانية المجموعة الأولى من مئات من رؤساء البلديات في إقليم كتالونيا للإجابة عن أسئلة بشأن السبب في تأييدهم للاستفتاء على الاستقلال عن إسبانيا، ومثلوا أمام المدعي العام اليوم الثلاثاء وسط هتافات مؤيديهم.

وقالت رابطة رؤساء البلديات من أجل الاستقلال، إن أول ثلاثة من رؤساء البلديات مارسوا الحق في التزام الصمت.

وبعد أن استمرت المشاعر الانفصالية لسنوات في المنطقة الصناعية، الواقعة شمال شرق البلاد، تدعو الحكومات المحلية المؤيدة للاستقلال بشدة لإجراء استفتاء على الانفصال عن إسبانيا، ويُجرى الاستفتاء بعد أقل من أسبوعين.

وأعلنت مدريد أن الاستفتاء غير قانوني وعلقت المحكمة الدستورية التصويت الذي أقرته حكومة الإقليم هذا الشهر.

وحتى الآن قال 745 من أصل 948 رئيس بلدية إنهم سيخصصون أماكن لإجراء الاستفتاء.

وقال مارك سولسونا رئيس بلدية موليروسا، بينما كان يهم بمغادرة مكتب المدعي العام في برشلونة: "التصويت ليس جريمة"، وهو واحد من نحو 750 رئيس بلدية يواجهون اتهامات بالعصيان المدني وإساءة استغلال المنصب وإهدار المال العام.

وأضاف: "أنا مجرد رئيس البلدية ويجب أن أخدم أهل منطقتي. علي التزام بأن يتمكن الناس من التصويت في الأول من أكتوبر بموجب القانون الذي أقره برلمان قطالونيا وما يحدث لي غير مهم".

وابتسم سولسونا لعشرات من مؤيديه وصافحهم وقبّلهم حين تجمعوا أمام مكتب المدعي العام، وهتفوا لدى دخوله إليه قائلين: "لست وحدك".

على صعيد منفصل، ذكرت وسائل إعلام إسبانية، أن الشرطة واصلت البحث عن صناديق وبطاقات الاقتراع ومنشورات الدعاية، اليوم الأربعاء، وداهمت مقر شركة يونيبوست في بلدة تيراسا بكتالونيا وهي أكبر شركة خاصة لتوصيل الطرود في إسبانيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com