السلطات الفرنسية تخلي مخيمًا للاجئين في كاليه

السلطات الفرنسية تخلي مخيمًا للاجئين في كاليه
A migrant walks among tents in a muddy field at a camp of makeshift shelters for migrants and asylum-seekers from Iraq, Kurdistan, Iran and Syria, called the Grande Synthe jungle, near Calais, France, February 3, 2016. European Union countries on Wednesday approved a 3 billion euro ($3.32 billion) fund for Turkey to improve living conditions for refugees there in exchange for Ankara ensuring fewer of them migrate on to Europe. REUTERS/Yves Herman

المصدر: الأناضول

أخلت السلطات الفرنسية مخيما عشوائيا للاجئين، قرب مدينة ”كاليه“ شمالي البلاد، صباح اليوم الثلاثاء، ونقلت سكانه إلى مراكز إيواء مؤقتة.

وشارك 200 شرطي في عملية إخلاء مخيم ”بويثوك“، الذي يضم قرابة 400 لاجئ، بينهم 56 طفلا ونحو 40 امرأة، بحسب بيان لشرطة المنطقة.

وتم نقل اللاجئين عبر حافلات إلى مراكز إيواء مؤقتة في مدن مجاورة.

ويعرف رئيس بلدية بلدة ”غراند سانت“، التي يقع فيها المخيم، داميان كريم، بتعاطفه مع اللاجئين الذين يقيمون في غابات المنطقة، ومطالبته بتحسين ظروف معيشتهم.

وسبق أن بعث كريم رسالة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يشرح فيها الأوضاع المزرية للاجئين في المنطقة، وطلب دعما بهذا الخصوص.

كما نشر كريم تغريدات متعاطفة مع اللاجئين، على ”تويتر“، مرفقا بصور أطفال يفترشون التراب في الغابة؛ الأمر الذي أثار جدلا في الشارع الفرنسي.

ويتحين اللاجئون في المنطقة الفرصة للعبور إلى بريطانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com