واشنطن تمدد "مؤقتًا" تعليق العقوبات المرتبطة بالاتفاق النووي على إيران‎
واشنطن تمدد "مؤقتًا" تعليق العقوبات المرتبطة بالاتفاق النووي على إيران‎واشنطن تمدد "مؤقتًا" تعليق العقوبات المرتبطة بالاتفاق النووي على إيران‎

واشنطن تمدد "مؤقتًا" تعليق العقوبات المرتبطة بالاتفاق النووي على إيران‎

قررت الإدارة الأمريكية أن تمدد مؤقتا، تعليق العقوبات الاقتصادية المرتبطة بالاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني الموقع عام 2015، بحسب ما أفاد مسؤول أمريكي كبير الخميس.

وقال المسؤول إنه قرار مؤقت في انتظار أن يتخذ الرئيس دونالد ترامب "قرارا نهائيا حول السياسة التي ستنتهجها" الولايات المتحدة بالنسبة إلى الاتفاق الذي وقعته إيران والدول الـ 6 الكبرى (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا) في فيينا في 2015.

في المقابل، فرضت وزارة الخزانة الامريكية الخميس عقوبات مالية جديدة على أفراد وكيانات يدعمون الحرس الثوري الإيراني أو تورطوا في شن هجمات إلكترونية على النظام المالي الأمريكي.

وشدد المسؤول الأمريكي على أن تمديد تعليق العقوبات المرتبطة بالاتفاق النووي "لا يشكل مؤشرا مسبقا إلى القرارات التي ستتخذ مستقبلا".

وأضاف أنه "لن يمنعنا هذا التعليق من إعطاء الأولوية للمصالح القومية الأمريكية عبر التصدي لاعتداءات إيران وهو لا يشكل مؤشرا مسبقا إلى القرار النهائي الذي سيتخذه الرئيس" حول الاتفاق النووي، من دون أن يحدد الموعد الذي سيتخذ فيه ترامب هذا القرار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com