بسبب أنشطة إلكترونية "خبيثة".. أمريكا تفرض عقوبات على 11 كيانا وشخصا في إيران
بسبب أنشطة إلكترونية "خبيثة".. أمريكا تفرض عقوبات على 11 كيانا وشخصا في إيرانبسبب أنشطة إلكترونية "خبيثة".. أمريكا تفرض عقوبات على 11 كيانا وشخصا في إيران

بسبب أنشطة إلكترونية "خبيثة".. أمريكا تفرض عقوبات على 11 كيانا وشخصا في إيران

  أعلنت الولايات المتحدة الخميس، فرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف 11 كيانا وشخصا يدعمون الحرس الثوري أو ضالعين في هجمات معلوماتية على النظام المالي الأمريكي.

وقالت وزارة الخزانة في بيان: "تم تجميد كل الممتلكات والمصالح العائدة إلى الكيانات والأشخاص المستهدفين ومنع الأمريكيين من ممارسة أي تبادل معهم"، موضحة أن أحد الكيانات المستهدفة يقدم دعما للبرنامج الإيراني للصواريخ البالستية.

ونقل البيان عن وزير الخزانة ستيفن منوتشين قوله: "إن وزارة الخزانة ستواصل فرض عقوبات صارمة في مواجهة استفزازات إيران وبينها دعم الحرس الثوري الإيراني والمتطرفين الإرهابيين".

وأوضح منوتشين أن العقوبات تستهدف "شركة إيرانية تقدم معدات دعم لبرنامج الصواريخ البالستية، وشركات جوية تؤمن نقل مقاتلين وأسلحة إلى سوريا وقراصنة شنوا هجمات إلكترونية على مؤسسات مالية أمريكية".

والخميس أيضا، سيقرر الرئيس الاميركي دونالد ترامب في شأن تمديد تعليق العقوبات الاقتصادية المرتبطة بالاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني.

وفي تموز/يوليو، قرر ترامب إبقاء الاتفاق مع إيران حول برنامجها النووي مع الاستمرار في رفع العقوبات.

لكن الإدارة الأمريكية فرضت نهاية الشهر نفسه عقوبات قانونية ومالية جديدة على أفراد وكيانات إيرانيين مرتبطين بالبرنامج البالستي والحرس الثوري.

وصدرت هذه العقوبات غداة إطلاق طهران صاروخا لوضع أقمار اصطناعية في المدار.

وفي 15 آب/أغسطس، توعدت إيران بالانسحاب سريعا من الاتفاق النووي إذا واصلت واشنطن سياسة "العقوبات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com