تيريزا ماي تشدد على أهمية الاتفاق النووي لمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية

تيريزا ماي تشدد على أهمية الاتفاق النووي لمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية

المصدر: رويترز

 شددت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي على أن الاتفاق الدولي، المبرم في العام 2015 بشأن برنامج إيران النووي، مهم لمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية، بحسب المتحدث باسم رئيسة الوزراء، في تصريحات أدلى بها للصحفيين اليوم الخميس.

وقال المتحدث إن ماي ووزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، في لقاء في مكتبها، ”تطرقا إلى اتفاق إيران النووي وسلطت رئيسة الوزراء الضوء على أهميته لمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية“.

وأثيرت مسألة الاتفاق النووي مع إيران أثناء اللقاء الذي جمع بين تيلرسون وماي ومستشار الأمن القومي البريطاني.

ويعكف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يشكك في الاتفاق الهادف إلى وقف برنامج إيران النووي مقابل رفع أغلب العقوبات الغربية عنها، على دراسة استراتيجية قد تسمح باتخاذ ردود فعل أكثر صرامة تجاه القوات الإيرانية والفصائل الشيعية الموالية لطهران في العراق وسوريا، وللدعم الذي تقدمه لجماعات متشددة.

وقال المتحدث باسم ماي، إن رئيسة  الوزراء وتيلرسون ”ناقشا أيضا كوريا الشمالية واستمرار أنشطتها التي تقوض الاستقرار، اتفقا على أهمية أن يواصل المجتمع الدولي العمل من أجل الضغط على النظام“.

ونفذت كوريا سادس وأكبر تجاربها النووية في الثالث من الشهر الجاري، وهو ما دفع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى تشديد العقوبات عليها وحظر صادراتها من المنسوجات وتقييد إمدادات الوقود إليها.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com