التحقيق مع وزير الخزانة الأمريكي بعد استخدامه طائرة حكومية لقضاء شهر العسل
التحقيق مع وزير الخزانة الأمريكي بعد استخدامه طائرة حكومية لقضاء شهر العسلالتحقيق مع وزير الخزانة الأمريكي بعد استخدامه طائرة حكومية لقضاء شهر العسل

التحقيق مع وزير الخزانة الأمريكي بعد استخدامه طائرة حكومية لقضاء شهر العسل

فتحت وزارة الخزانة الأمريكية تحقيقًا مع وزير الخزانة ستيفن منوشين، بعد أن طلب استخدام طائرة حكومية لتنقلاته وزوجته أثناء شهر العسل، وذلك قبل رحلته المثيرة للجدل لمشاهدة "كسوف الشمس".

ومع ذلك، قرر مكتب الوزير في نهاية المطاف أن استخدام طائرة سلاح الجو الأمريكي، التي تكلف ما يقرب من 25 ألف دولار في الساعة للعمل، كان لا لزوم لها، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخزانة إنه طلب على ما يبدو هذه الطائرة حتى يكون لديه خط اتصال آمن.

كما تستعرض اللجنة أيضًا قراره بالسفر إلى لويسفيل وفورت نوكس بولاية كنتاكي مع زوجته لويز لينتون في آب/  أغسطس، بعد أن نُشر صورة للزوجين قبالة طائرة حكومية على انستغرام، وتمت الإشارة للعديد من العلامات التجارية.

ونفى منوشن استخدام هذه الرحلة كذريعة لمشاهدة كسوف الشمس وقال إنه كان هناك لإجراء اجتماعات بشأن الإصلاح الضريبي.

ويقوم المفتش العام باستعراض الرحلة وسيقوم الزوجان بسداد تكاليف السفر الزوجة لويز لينتون إلى الحكومة.

ويعد ستيفن نوشين، مصرفيًا، وسياسياً أمريكيًا، وهو الشريك المؤسس السابق لبنك غولدمان ساكس، كما شغل رئيس التمويل في حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016.

ويشغل ممولًا ماليًا لعديد من الانتاجات السينمائية في هوليوود، وتم ترشيحه في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، ليشغل منصب وزير الخزانة الأمريكي في إدارة الرئيس دونالد ترامب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com