بلجيكا تلاحق لاجئين يبيتون في الحدائق ومحطات القطارات وتوقف 160
بلجيكا تلاحق لاجئين يبيتون في الحدائق ومحطات القطارات وتوقف 160بلجيكا تلاحق لاجئين يبيتون في الحدائق ومحطات القطارات وتوقف 160

بلجيكا تلاحق لاجئين يبيتون في الحدائق ومحطات القطارات وتوقف 160

شرعت الشرطة البلجيكية في العاصمة بروكسل، بتنفيذ حملة منذ أسبوع ضد اللاجئين الذين يفترشون الحدائق العامة، ومحيط محطات القطارات، حيث أوقفت 160 لاجئًا خلال هذه الحملات.

وأعلن مسؤولون في منظمة "هيمان" الخيرية البلجيكية عبر بيان صدر عنها الثلاثاء، أن "ما بين 500 إلى 600 لاجئ كانوا يبيتون في حديقة ماكسيميليان، ومحطة بروكسل للسكك الحديدية الشمالية، إلا أن أعدادهم انخفضت خلال الأيام الأخيرة".

ولفت البيان إلى أن "الشرطة لا توقف اللاجئين الذين يبيتون في الحدائق العامة ومحطات القطارات فحسب، بل تقوم بتوقيف اللاجئين الذين يأتون من أجل استلام مساعدات وجبة الفطور، التي تقوم منظمة هيمان بتوزيعها في المنطقة".

من جانبه، أكد وزير الداخلية البلجيكي جان جامبون، في بيان صدر عنه الثلاثاء، أن "انخفاضًا كبيرًا طرأ على أعداد اللاجئين الذين يبيتون في محيط محطة بروكسل للسكك الحديدية الشمالية، وأن الشرطة ستواصل إجراءاتها في هذا الصدد".

يذكر أن أغلب اللاجئين الذين يبيتون في الحدائق العامة، وأطراف محطات القطارات في بروكسل، هم من السودان وإريتريا، الساعين للعبور إلى بريطانيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com