“النواب الأمريكي” يخصص هذا المبلغ الضخم لضحايا الأعاصير

“النواب الأمريكي” يخصص هذا المبلغ الضخم لضحايا الأعاصير

المصدر: الأناضول

أقر مجلس النواب الأمريكي، مساء الجمعة، مساعدات للمناطق المتضررة من إعصاري “هارفي” و”إيرما”، بقيمة 15 مليار دولار.

وصوّت 316 نائبًا، من أصل 435، لصالح مشروع قانون بتخصيص حزمة مساعدات للمناطق المتضررة من الإعصارين، في إطار اتفاق أبرمه الديمقراطيون مع الجمهوريين في المجلس، بخصوص رفع سقف الدين الأمريكي العام.

وعارض القرار 90 نائبًا، جميعهم من الحزب الجمهوري.

وينتظر أن يوقع الرئيس، دونالد ترامب، على المشروع، لتحويله إلى قانون.

وفي وقت سابق الجمعة، قال مستشار ترامب لشؤون الأمن الداخلي، توم بوسورت، في موجز صحافي للبيت الأبيض، إن الرئيس سيوقع على مشروع القانون بالموافقة، حال استلامه.

ووافق الكونغرس على رفع سقف الدين العام للبلاد، لتجاوز خطر إعلانها الإفلاس، وذلك قبل بداية السنة المالية الجديدة مطلع أكتوبر/تشرين الأول المقبل، نظرًا لحاجتها للاقتراض لصالح تخصيص أموال لمساعدة المتضررين من الأعاصير.

وأقر الكونغرس مشروعًا لتمويل الحكومة، لمدة 3 أشهر، على أن يتوصل الجمهوريون والديمقراطيون إلى اتفاق بشأن ميزانية السنة المالية المقبلة ،قبل انتهاء تلك المدة، لتجنب تعطل الحكومة بشكل كامل.

والجمعة الماضية، ضرب إعصار “هارفي” سواحل ولاية تكساس، متسببًا بتشريد عشرات الآلاف، وتخريب أجزاء واسعة من الولاية، قبل انتقاله إلى ولاية لويزيانا المجاورة.

ومن المتوقع أن يضرب إعصار “إرما”، الذي بلغت قوته الدرجة الخامسة ،وفق التصنيف الأمريكي المكون من 5 درجات، سواحل ولاية فلوريدا، الأحد المقبل، بعد مروره بجزر البحر الكاريبي، متسببًا بمقتل عدد من الأشخاص وتدمير هائل في الممتلكات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع