إيران توائم دفاعاتها الجوية مع منظومة ”S300“ الروسية

إيران توائم دفاعاتها الجوية مع منظومة ”S300“ الروسية

المصدر: إرم نيوز

اختبرت إيران الأنظمة التي يعمل وفقًا لها دفاعها الجوي والتي تم تصميمها لتتناسب مع منظومة ”S300“ الروسية، حسبما أعلن رئيس الدفاع الجوي للجيش الإيراني، العميد فرزاد إسماعيلي.

وقال العميد إسماعيلي، في حديث لهيئة الإذاعة الإيرانية، اليوم الأحد، إنه ”بالتوازي مع نشر ”S300″، فإن العمل جارٍ على نظام المضادات الجوية طويلة المدى وأطلقت عليها اسم (بافار 373)“.

وأضاف أن ”النظام مصنوع بالكامل في إيران وبعض أجزائه مختلفة عن ”S300″، وقد أنجزت جميع أنظمتها الفرعية وأجريت اختباراتها الصاروخية“، لافتًا إلى أن ”(بافار 373) هو أول نظام للدفاع الصاروخي البعيد المدى في إيران، ومن المقرر أن يبدأ العمل به بحلول مارس 2018“.

وفي العام 2010، بدأت إيران تصنيع ”بافار 373“ بعد أن تم تعليق شراء ”S300“ من روسيا بسبب العقوبات الدولية، واستأنفت روسيا عملية البيع بعد الاتفاق النووي للعام 2015 مع القوى العالمية، بعد رفع العقوبات، وبدأ نظام الدفاع ”S300“ في إيران في مارس/آذار 2016.

وأعلن وزير الدفاع الايراني، أمير حاتمي، السبت، أن إيران لديها ”خطة محددة لتعزيز قوة الصواريخ“، معربًا عن أمله ”في زيادة القدرات القتالية للصواريخ الباليستية والقاذفة الإيرانية“ خلال السنوات الأربع القادمة.

وتأتي هذه التصريحات وسط تزايد التوترات مع واشنطن التي فرضت عقوبات جديدة ضد برنامج الصواريخ البالستية في إيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com