انفجاران وانبعاث دخان أسود من مصنع كيميائي في تكساس – إرم نيوز‬‎

انفجاران وانبعاث دخان أسود من مصنع كيميائي في تكساس

انفجاران وانبعاث دخان أسود من مصنع كيميائي في تكساس

المصدر: ا ف ب

وقع انفجاران ترافقا مع تصاعد دخان أسود في مصنع ”أركيما“ الكيميائي في منطقة كروسبي بولاية تكساس الأمريكية، بعدما غمرته المياه نتيجة الأمطار الغزيرة والفيضانات التي رافقت العاصفة هارفي، على ما أعلنت الشركة المشغلة للمصنع الخميس.

وأفادت شركة ”أركيما“ في بيان صادر عنها، ”حوالي الساعة الثانية فجرا، أبلغنا مركز عمليات الطوارئ في مقاطعة هاريس عن وقوع انفجارين وانبعاث دخان أسود من مصنع أركيما في كروسبي“.

وأخلت السلطات حوالي 3 كلم من محيط المصنع الذي ينتج بيروكسيدات عضوية، وهي مادة تستخدم في صناعة البلاستيك والعقاقير والمواد الصيدلانية.

وذكرت مصادر بالإدارة الأمريكية، الخميس، أن ”الانفجارين الصغيرين اللذين وقعا بمصنع للكيماويات في مدينة هيوستن، لم يؤديا بحسب المعلومات الأولية إلى أضرار جسيمة تمس صحة المواطنين“.

وقال توم بوسرت مستشار الأمن القومي للرئيس ترامب، إنه لم تكتشف حتى الآن إصابة أشخاص بأضرار.

وأضاف بوسرت أنه ”مع ذلك يتم حاليًا اختبار درجة جودة الهواء في المنطقة المحيطة بالمصنع“، مبينًا أنه ”لا توجد أدلة على وجود مخاطر حتى الآن“.

وفي وقت سابق، أكد أحد المسؤولين أن مصنعًا للكيماويات في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، معرض للانفجار بسبب الفيضانات التي تسبب فيها إعصار ”هارفي“.

وقال المدير التنفيذي لشركة أركيما الفرنسية للصناعات البتروكيماوية، إن درجة حرارة الكيماويات المستخدمة في المصنع ارتفعت بعد انقطاع التيار الكهربائي المخصص لتبريد المصنع.

وأوضح المسؤول، أن مياه الأمطار أغرقت المصنع وأصبحت تعلوه بنحو مترين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com