زعيم كوريا الشمالية يأمر بإنتاج المزيد من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات

زعيم كوريا الشمالية يأمر بإنتاج المزيد من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات

المصدر: د ب ا

ذكرت وسائل إعلام عالمية ، اليوم الأربعاء، أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أمر بإنتاج المزيد من محركات الصواريخ، التي تعمل بالوقود الصلب والرؤوس الحربية للصواريخ الباليستية، العابرة للقارات خلال تفقده أحد معاهد العلوم الكيميائية.

وقالت وكالة ”يونهاب“ الكورية الجنوبية للأنباء، إن كوريا الشمالية كشفت النقاب عن صورة، تشير إلى أنها تطور صاروخًا باليستيًا جديدًا، طراز ”بوكغوكسونغ-3“.

وجرى إطلاع كيم على كيفية تصنيع الروؤس الحربية ومحركات الصواريخ التي تعمل بالوقود الصلب، خلال زيارته إلى معهد ”المواد الكيميائية التابع لأكاديمية علوم الدفاع“، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الكورية.

يذكر أن كوريا الشمالية أطلقت في تموز/يوليو الماضي، صاروخين باليستيين عابرين للقارات، طراز ”هواسونغ-14“.

وذكر التقرير أن الرئيس الكوري الشمالي ”أصدر تعليمات للمعهد بإنتاج المزيد من محركات الصواريخ، التي تعمل بالوقود الصلب والرؤوس الحربية الصاروخية، بتوسيع عملية إنتاج المحركات والقدرة الإنتاجية للرؤوس الحربية الصاروخية والطائرات النفاثة بمواد كربونية ومواد مركبة كربونية“.

وهذه أول زيارة ميدانية لكيم منذ 14 آب/أغسطس، عندما زار قيادة القوات الإستراتيجية، التي تتولى عملية إطلاق الصواريخ.

وينظر إلى أحدث خطوة بأنها تظهر إصرار كوريا الشمالية على تطوير صواريخها الباليستية العابرة للقارات، والقادرة على الوصول إلى الأراضي الأمريكية، في تحد للإدانة الدولية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة