ماتيس: البنتاغون سيجري تحقيقات موسعة في الحوادث البحرية
ماتيس: البنتاغون سيجري تحقيقات موسعة في الحوادث البحريةماتيس: البنتاغون سيجري تحقيقات موسعة في الحوادث البحرية

ماتيس: البنتاغون سيجري تحقيقات موسعة في الحوادث البحرية

تعهد وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، الإثنين، بأن البنتاغون سيحقق بـ"شكل واسع" في حوادث بحرية عديدة، بعد حادثة اصطدام تعرضت لها سفينة للبحرية الأمريكية هي الثانية خلال شهرين.

وقال ماتيس للصحافيين المرافقين له خلال زيارته عمّان: "أفكاري وصلواتي مع عائلات وبحارة (يو اس اس جون ماكين)" المدمرة الأمريكية التي اصطدمت بناقلة نفط شرقي سنغافورة، فجر الإثنين، ما أدى إلى فقدان 10  بحارة وجرح 5 آخرين.

وأكد ماتيس أن قائد العمليات في قيادة القوات البحرية الأمريكية، الأدميرال جون ريتشاردسون، سيحقق بحوادث اصطدام سفن أمريكية تعمل في إطار الأسطول السابع خلال العام الماضي، بما في ذلك "ماكين" و "يو اس اس فيتزغيرالد" التي تحطمت إثر اصطدامها بسفينة شحن في حزيران/يونيو الماضي ما أدى إلى مقتل 7 بحارة أمريكيين.

وقال ماتيس: إن "تحقيق قائد القوات البحرية الموسع سينظر في جميع الحوادث ذات الصلة بالحوادث البحرية، وسينظر في جميع العوامل، ليس فقط في المباشر منها".

وأعلنت البحرية الأمريكية فقدان 10 بحارة وجرح 5 آخرين إثر اصطدام مدمرة أمريكية بناقلة نفط شرق سنغافورة في ساعة مبكرة، الإثنين، في ثاني حادث تتعرض له سفينة حربية أمريكية خلال شهرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com