أخبار

الشرطة الفنلندية: منفذ حادث الطعن مراهق "مغربي"
تاريخ النشر: 19 أغسطس 2017 8:41 GMT
تاريخ التحديث: 19 أغسطس 2017 8:49 GMT

الشرطة الفنلندية: منفذ حادث الطعن مراهق "مغربي"

كانت الشرطة الفنلندية داهمت في وقت سابق شقة في شرق مدينة توركو وقالت إنها "متأكدة تمامًا" من أنها حددت هوية المهاجم

+A -A
المصدر: رويترز

قالت الشرطة الفنلندية إن منفذ حادثة الطعن، الذي قتل شخصين وأصاب ثمانية خلال عملية طعن ،أمس الجمعة، هو مراهق مغربي يبلغ من العمر 18 عامًا.

وكانت الشرطة الفنلندية داهمت في وقت سابق شقة في شرق مدينة توركو وقالت إنها ”متأكدة تمامًا“ من أنها حددت هوية المهاجم، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وقالت صحيفة ”إيلتا سانومات“ الفنلندية إن المداهمة وقعت قبل الساعة العاشرة مساء مباشرة (1900 بتوقيت جرينتش) بعد أن حددت الشرطة سيارة مثيرة للريبة يعيش مالكها في مبنى يقع بضاحية في توركو.

وقالت وكالة الأنباء الفنلندية ”إس إس تي“ إنه جرى اعتقال عدد من الأشخاص خلال الليل في الوقت الذي تجري فيه السلطات تحقيقًا في احتمال وجود صلة لهم بالمهاجم الذي أصبحت ”هويته مؤكدة تمامًا“ الآن.

ونًقل عن ماركوس لاينه، من المكتب الوطني للتحقيقات قوله عن المعتقلين: ”نحقق فيما إذا كان لهم دور في هذا. فيما إذا كانوا فعلوا شيئًا في هذا العمل أو ما إذا كانوا مشاركين مع هذا الشخص (المشتبه به)“.

ولم يتضح ما إذا كانت الشرطة قامت باعتقالات خلال مداهمة الشقة.

وكان رجل مسلح بسكين قتل شخصين وأصاب ثمانية في هجوم في سوق بميدان في مدينة توركو أمس الجمعة.

وأطلقت الشرطة النار على المهاجم المشتبه به وأصابته في الساق واعتقلته.

ودعت الشرطة المواطنين للابتعاد عن المنطقة، كما عززت الأمن في أنحاء البلاد ،وزادت من الدوريات وعمليات المراقبة تحسبًا لضلوع آخرين في الهجوم. وسمحت السلطات بالعودة لوسط المدينة بعد ذلك بساعات.

وتتسم فنلندا عادة بالسلم والهدوء لكن أجهزة المخابرات رفعت مستوى التهديد الإرهابي في يونيو/حزيران قائلة إنها على دراية بمخططات متعلقة بالإرهاب في فنلندا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك