”حديث بريطانيا للعالم“.. أكبر سفينة حربية للمملكة المتحدة ترسو في مقرها للمرة الأولى (صور) 

”حديث بريطانيا للعالم“..  أكبر سفينة حربية للمملكة المتحدة ترسو في مقرها للمرة الأولى (صور) 
Britain's Prime Minister Theresa May talks with First Sea Lord Admiral Philip Jones on the British aircraft carrier HMS Queen Elizabeth, during her tour of the ship, after it arrived at Portsmouth Naval base, its new home port, in Portsmouth, Britain August 16, 2017. REUTERS/Ben Stansall/Pool

المصدر: رويترز

احتفت بريطانيا، اليوم الأربعاء، برسو ”كوين إليزابيث“ أكبر سفن المملكة المتحدة الحربية، وأكثرها تطورًا في مقرها لأول مرة، وحضر آلاف المواطنين لالتقاط الصور والتعرف عن قرب على الإنتاج العسكري الضخم لبلدهم.

واعتبر وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، السفينة الحربية الجديدة  حديث المملكة المتحدة إلى العالم، و“برهان القوة العسكرية البريطانية“، مضيفًا أنها رسالة للإعلان عن ”دور عالمي أكبر“ لبلاده.

وفي السياق نفسه، قال الضابط جيري كيد لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): ”إن حاملة الطائرات ترسل الإشارات الصحيحة لحلفائنا ورسالة لأعدائنا بأننا جادون جدًا“.

 

ودخلت السفينة، التي تزن 65 ألف طن ويبلغ طولها 280 مترًا، الميناء الواقع بجنوب انجلترا صباح اليوم، واحتشد لرؤيتها جمهور بالآلاف.

والحاملة كوين إليزابيث هي أضخم سفينة حربية بُنيت من أجل البحرية الملكية البريطانية على الإطلاق، وفقًا لوزارة الدفاع.

وتخضع السفينة حاليًا لتجارب في البحر، ولا يمكنها حمل طائرات بعد، لكن من المقرر بدء تجارب طيران من على سطحها في العام المقبل .

واستغرق بناء السفينة ثمانية أعوام وجرى في ست مدن مختلفة وبمشاركة عشرة آلاف شخص.

و“كوين إليزابيث“ إلى جانب السفينة ”برنس أوف ويلز ”جزء من برنامج دفاعي يتكلف ستة مليارات جنيه إسترليني، أي ما يعادل 7.65 مليار دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة