ترامب يغذي غروره مرتين يوميًا بقراءة ملفين يمدحانه

ترامب يغذي غروره مرتين يوميًا بقراءة ملفين يمدحانه

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

كشف تقرير إخباري أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لديه طقس غريب يتمثل في اطلاعه يوميًا على ملفين يمدحانه، يتضمنان إنجازاته وشخصيته القوية، وصوره التي أوردتها مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

ويعرض الملف الأول على ترامب على الساعة التاسعة والنصف صباحًا، فيما يكون الملف الثاني عند الساعة الرابعة والنصف عصرًا، وكان الموظفون السابقون بالبيت الأبيض، راينس بريبوس رئيس الموظفين الأسبق، وسين سبيسر السكرتير الصحافي الأسبق، هما من يقدمان الملفين لترامب.

ويعد الملفين فريق مكون من 10 أشخاص يجتمعون منذ السادسة صباحًا فيما يسمى ”قاعة الحرب“ بمقر اللجنة الوطنية الجمهورية، ليتابعوا كل الأخبار الخاصة بالرئيس على القنوات والمواقع والتدوينات والتغريدات المعجبة بشخصه، ويبعثوا تلك التي تمدحه على بريد مكتب خاص بالبيت الأبيض يقوم بانتقاء أفضلها، ووضعه في ملف من 20 إلى 25 صفحة، يعرض على ترامب ثم يبعث إلى مختلف وسائل الإعلام كنوع من الدعاية.

وبرر أحد المسؤولين في البيت الأبيض، هذا الإجراء بالقول: ”إنه أمر جيد للبلاد أن يكون الرئيس بمزاج جيد منذ الصباح“.

أما سين سبيسر، وهو صاحب الفكرة، فكان جوابه عن استفسار حول مدى صحة هذه الأخبار: ”لن أعلق على الملفات التي تقاسمتها مع الرئيس، وهذه المعلومات غير دقيقة على عدة مستويات“.

واعتبر التقرير الإخباري أنه ”من الطبيعي أن تكون للبيت الأبيض مصلحة مسؤولة عن رصد الأخبار في مختلف وسائل الإعلام، لكن ألا ينقل إلا الإيجابي منها للرئيس، أمر غير طبيعي وغير مسبوق“.

من جانبه، قال ديفيد أكسيلرود، كبير مستشاري الرئيس السابق باراك أوباما: ”لو أعددنا مثل هذا الملف للرئيس أوباما لكان ضحك علينا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com