مقتل وزير الداخلية الأوكراني ونائبه في تحطم مروحية قرب كييف

مقتل وزير الداخلية الأوكراني ونائبه في تحطم مروحية قرب كييف

لقي كل من وزير الداخلية الأوكراني دنيس موناستيرسكي، ومساعده الأول يفغيني ينيني، بالإضافة لأحد المساعدين، مصرعهم، اليوم الأربعاء، في حادث سقوط مروحية في بروفاري بمنطقة كييف، بحسب مصادر من الشرطة الأوكرانية.

قُتل 18 شخصاً بينهم وزير الداخلية ومساعده الأول ومسؤول كبير آخر كانوا على متن المروحية.
السلطات الأوكرانية

وقُتل 18 شخصًا بينهم وزير الداخلية الأوكراني وطفلان جرّاء تحطّم مروحية قرب روضة أطفال في منطقة كييف، حسب ما أعلنت الشرطة الأوكرانية.

وأوضحت الشرطة: "لدينا معلومات عن 18 قتيلًا بينهم طفلان". وأشارت أيضًا في بيانها إلى مقتل وزير الداخلية دنيس موناستيرسكي (42 عامًا) ومساعده الأول يفغيني ينيني (42 عامًا) ومسؤول كبير آخر كانوا على متن المروحية.

وقال حاكم منطقة كييف، أوليكسي كوليبا، على "تلغرام" إنه "في مدينة بروفاري (الضاحية الشرقية لكييف)، تحطّمت مروحية قرب روضة أطفال ومبنى سكني (...) هناك ضحايا". وأضاف: "تعمل سيارات الإسعاف والشرطة وعناصر الإطفاء في موقع الحادث".

وقعت مأساة مروعة في بروفاري في منطقة كييف.. الألم لا يوصف".
الرئيس الأوكراني

من جهتها، أعلنت الرئاسة الأوكرانية أن المروحية التي كانت تقلّ وزير الداخلية الأوكراني دنيس موناستيرسكي، والتي تحطّمت قرب كييف في مأساة قُتل فيها 18 شخصًا على الأقلّ، كانت متّجهة إلى الجبهة.

ووصف الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الحادث "بالمأساة المروعة".

وقال في بيان نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي "اليوم، وقعت مأساة مروعة في بروفاري في منطقة كييف. تحطمت مروحية تابعة لجهاز الدولة لحالات الطوارئ واندلع حريق في موقع التحطّم. الألم لا يوصف".

واعتبر رئيس الوزراء الأوكراني، دينيس شميهال، أن مقتل وزير الداخلية، ومسؤولين كبار آخرين في تحطم مروحية قرب كييف هو "خسارة كبيرة" للبلد الذي تمزّقه الحرب.

وقال شميهال عبر تلغرام: "خسارة كبيرة للفريق الحكومي وللدولة بكاملها.. تعازيّ الصادقة لعائلات الضحايا".

وأضاف: "أصدرت تعليمات (للمسؤولين) بتشكيل فريق خاص على الفور لإجراء تحقيق مفصل في كافة ملابسات المأساة".

في السياق، بين نائب رئيس مكتب الرئاسة الأوكرانية، كيريلو تيموشينكو، للتلفزيون الوطني إلى أن "هدف الرحلة (كان الذهاب) إلى إحدى النقاط الساخنة في بلدنا حيث تدور المعارك.. كان وزير الداخلية ذاهبًا إلى هناك".

مقتل وزير الداخلية الأوكراني ونائبه في تحطم مروحية قرب كييف
مفوضة روسية تنفي الحديث عن تبادل كبير للأسرى مع أوكرانيا

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com