البنتاغون يرصد تجربة صاروخية جديدة لكوريا الشمالية.. واليابان تؤكد سقوط الصاروخ قرب سواحلها
البنتاغون يرصد تجربة صاروخية جديدة لكوريا الشمالية.. واليابان تؤكد سقوط الصاروخ قرب سواحلهاالبنتاغون يرصد تجربة صاروخية جديدة لكوريا الشمالية.. واليابان تؤكد سقوط الصاروخ قرب سواحلها

البنتاغون يرصد تجربة صاروخية جديدة لكوريا الشمالية.. واليابان تؤكد سقوط الصاروخ قرب سواحلها

قالت البنتاغون واليابان وكوريا الجنوبية، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا اليوم الجمعة، في تجربة إطلاق في ساعة متأخرة من الليل على غير العادة من إقليم جانجانج بشمال البلاد، وإنه سقط في البحر قبالة ساحلها الشرقي وربما في المنطقة الاقتصادية الخاصة باليابان.

وأفادت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، اليوم الجمعة، بأن كوريا الشمالية أطلقت تجربة صاروخية جديدة باتجاه اليابان.

وبحسب قناة "سي إن بي سي" الأمريكية (خاصة)، فإن الصاروخ الكوري سقط على بعد نحو 230 ميلًا من السواحل اليابانية، بعد استمراره بالهواء نحو 45 دقيقة.

وجاء إعلان البنتاغون عن تجربة بيونغ يانغ، بالتزامن مع تصريح رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، بوصول معلومات إليه تفيد "بتعرض بلاده إلى تجربة صاروخية مصدرها كوريا الشمالية".

وقال رئيس الوزراء لشبكة "إن إتش كي" اليابانية (سمية)، إنه تلقى معلومات حول إطلاق بيونغ يانغ صاروخًا جديدًا، ولفت إلى إمكانية سقوطه في "المنطقة الاقتصادية الخاصة باليابان".

وقال مكتب رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن، إن الرئيس دعا إلى اجتماع لمجلس الأمن القومي في الساعة الواحدة من صباح السبت بالتوقيت المحلي، كما أعلن رئيس وزراء اليابان شينزو آبي أنه سيعقد اجتماعا لمجلس الأمن القومي.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، إن الصاروخ طار لمدة 45 دقيقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com