اعتقال 6 إسرائيليين بينهم مقربون من نتنياهو بشبهة الفساد 

اعتقال 6 إسرائيليين بينهم مقربون من نتنياهو بشبهة الفساد 

المصدر: الأناضول

قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي إنها أوقفت، اليوم الاثنين، 6 إسرائيليين بشبهة التورط في قضايا فساد مالي.

ورغم أن الشرطة لم تقدم تفاصيل حول القضية، إلا إن الصحافة الإسرائيلية كشفت أن الاعتقال يأتي على خلفية صفقة شراء غواصات من ألمانيا، وأن بعض المعتقلين على صلة برئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

وقالت الشرطة في بيان لها: ”أشغل قسم من المشتبهين الموقوفين مناصب في القطاع العام، وقسم آخر في القطاع الخاص“.

وتابعت: ”تجري التحقيقات بالتعاون مع سلطة الضريبة وسلطة مكافحة تبييض الأموال بوزارة العدل وبمرافقة نائب عام الدولة“.

وذكرت الشرطة أنها لن تقدم تفاصيل إضافية بشأن التحقيقات الجارية، في هذه المرحلة، ولكن الموقع الإلكتروني لصحيفة ”يديعوت احرونوت“ الإسرائيلية قال اليوم، إن ”التوقيف شمل مقربًا من رئيس الوزراء نتنياهو، ورجل أعمال، ومسؤول كبير سابق في وزارة الدفاع الإسرائيلية“.

وأضافت: ”توقيف المشتبهين الستة هو جزء من التحقيقات في عملية فساد تحوم شبهتها حول شراء غواصات من ألمانيا“.

وأوعز كل من وزارة العدل الإسرائيلي والمستشار القانوني الإسرائيلي، في شهر فبراير/ شباط الماضي، بالتحقيق في صفقة شراء غواصات من ألمانيا، بعد أن اتضح أن محامي رئيس الوزراء نتنياهو مثّل الشركة الألمانية في الصفقة التي بلغت قيمتها مليار ونصف المليار دولار.

وقالت صحيفة ”هآرتس“ الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، اليوم، إن أحد المشتبهين هو موظف كبير سابق في وزارة الدفاع الإسرائيلي، شارك في عملية منح الرأي بشراء هذه الغواصات.

وأضافت: ”الشخص الثاني هو عسكري سابق انخرط عن قرب في الصفقة، والشخص الثالث هو عنصر مركزي في القضية، أما المشتبهين الثلاثة الآخرين فلهم صفة قرابة أو عمل مع المشتبهين الثلاثة المركزيين“.

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية تحقق منذ أشهر مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بشبهة الفساد، ولكن دون أن تقرر حتى الآن ما إذا كانت ستوصي بتقديم لائحة اتهام ضده.