بوتين يدعو إلى اعتماد ”ضبط النفس“ في التعاطي مع الأزمة الكورية

بوتين يدعو إلى اعتماد ”ضبط النفس“ في التعاطي مع الأزمة الكورية
Russian President Vladimir Putin attends a meeting to make a statement following the talks with his Chinese counterpart Xi Jinping at the Kremlin in Moscow, Russia July 4, 2017. REUTERS/Sergei Karpukhin

المصدر: ا ف ب

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، على أهمية ضبط النفس بشأن أزمة كوريا الشمالية، قائلًا إنه يجب التعامل مع بيونغ يانغ بطريقة ”براغماتية“.

وقال بوتين خلال اجتماع مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي اين : ”إن مشكلة كوريا الشمالية النووية خطيرة للغاية، ولكن يجب أن نعتمد ضبط النفس والتصرف بطريقة براغماتية ودقيقة“.

وأدان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي ان في بيان مشترك في قمة مجموعة العشرين عملية ”إطلاق الصاروخ التي لا سابق لها“.

وبعد اجتماع ثلاثي، أكدت هذه الدول أن هذه الخطوة من بيونغ يانغ ”تظهر بوضوح الخطر المتفاقم“ من كوريا الشمالية، ودعوا إلى تشديد العقوبات ضد هذا البلد، وفقًا لبيان صادر عن الرئاسة الأمريكية.

وقد عرقلت روسيا الخميس في الأمم المتحدة، مشروع إعلان أمريكي يدعو إلى اتخاذ ”إجراءات مهمة“ ضد كوريا الشمالية، معتبرة أن الصاروخ الذي أطلقته الثلاثاء بيونغ يانغ متوسط المدى وليس عابرًا للقارات.

إلا أن الولايات المتحدة والأمم المتحدة، أكدتا ان صاروخ ”هواسونغ 14“ هو عابر للقارات، ما يعتبر نجاحًا كبيرًا لنظام بيونغ يانغ.

وتطالب موسكو واشنطن بوقف التمارين العسكرية مع كوريا الجنوبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com