مقتل جندي إيراني بهجوم مسلح على الحدود مع كردستان العراق

مقتل جندي إيراني بهجوم مسلح على الحدود مع كردستان العراق

المصدر: إرم نيوز

أعلنت قوات حرس الحدود الإيراني، اليوم الأحد، مصرع أحد عناصرها فيما أصيب 3 آخرين بجروح خلال هجوم شنه مسلحون على مدينة ”بيرانشهر“ شمال غرب البلاد المحاذية لإقليم كردستان العراق.

وقال بيان لقوات الحرس الإيراني إن ”اشتباكات مسلحة اندلعت اليوم، مع جماعة ”إرهابية“ بالقرب من مدينة ”بيرانشهر“ شمال غرب البلاد أدّت إلى مقتل أحد عناصر حرس الحدود وإصابة 3 آخرين بجروح“.

ورجحت تقارير صحفية أن يكون عناصر من حزب ”العمال“ الكردستاني الإيراني المعارض وراء الهجوم ضد قوات حرس الحدود الإيرانية، ويتخذ عناصر هذا الحزب المناطق الجلبية في إقليم كردستان شمال العراق منطلقاً لشن عملياتهم العسكرية ضد القوات الإيرانية.

وكانت عناصر من جماعة ”بيجاك“ الجناح العسكري لحزب ”العمال“ الكردستاني الإيراني، أقدمت الثلاثاء الماضي على اغتيال ضباط من قوات ”الحرس الثوري“ مع عائلته أثناء تواجده في منزله بقرية ”ذاكر لو“ التابعة لقضاء ”بل دشت“ في محافظة أذربيجان الغربية.

وكانت مجموعة من مقاتلي حزب ”العمال“ الكردستاني هاجمت في 23 آيار/ مايو الماضي قوات حرس الحدود الإيراني عندما كانت تقوم بدورية على الحدود التركية بالقرب من مدينة ”أورمية“ شمال غرب إيران، أدت إلى مقتل ضابطين إيرانيين وجرح 7 آخرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com