روسيا: تقرير منظمة الأسلحة الكيميائية عن هجوم بسوريا منحاز

روسيا: تقرير منظمة الأسلحة الكيميائية عن هجوم بسوريا منحاز
TO GO WITH AFP STORY BY ALBERT GONZALEZ FARRAN Volunteers take part in a simulation of how to respond to a chemical attack, in the northern Syrian city of Aleppo on September 15, 2013. For two months, Mohammad Zayed, an Aleppo University student, has been training a group of 26 civilians in the hope they can respond to a chemical attack. AFP PHOTO / JM LOPEZ (Photo credit should read JM LOPEZ/AFP/Getty Images)

المصدر: رويترز

قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، إن التقرير الذي أعدته منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، عن استخدام غاز السارين المحظور في هجوم بشمال سوريا في أبريل/ نيسان، يستند إلى أدلة مشكوك فيها، بحسب ما ذكرته وكالات أنباء روسية.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن الوزارة قولها: ”محتويات التقرير الذي أعدته لجنة خاصة تابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية منحازة إلى حد كبير، وهو ما يجعلنا نظن أن أنشطة هذا الكيان تخدم نظامًا سياسيًا“.

من جانبها، قالت فرنسا: إن تقرير المنظمة ”واضح لا لبس فيه“، وإن على أعضاء المنظمة أن يتحركوا بحسم بشأن هذه النتائج.

وقالت الخارجية الفرنسية في بيان :“نتائج هذا التقرير لا تقبل الجدل، وعلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وأعضائها تحمل مسؤوليتهم والتنديد بأشد العبارات الممكنة بهذا الانتهاك غير المقبول لنظام حظر الانتشار“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com