أكبر حاملة طائرات بريطانية تستخدم طائرات مزيفة (صور)

أكبر حاملة طائرات بريطانية تستخدم طائرات مزيفة (صور)

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

بعد أن أبحرت حاملة الطائرات ”HMS Queen Elizabeth“  في وقت سابق من هذا الأسبوع، يتدرب طاقمها حاليا على الطائرات المزيفة شبيهة بطائرات ”F-35 لايتنينغ 2“.

ومن المقرر أن يقوم الطاقم بدفع الطائرات المزيفة حول المدرج، حتى يعتادوا على الطائرات الحربية الأكثر تقدماً في العالم.

وتم تسليم النسخ المزيفة من طائرات ”F-35 لايتنينغ 2“ إلى حاملة الطائرات التي تكلفت 3.1 مليار جنيه إسترليني، حتى يتدرب الطاقم على أدائها.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، سيتم إرسال الطائرات الحقيقية إلى حاملة الطائرات العملاقة البالغ وزنها 65 ألف طن، والتي اُطلق عليها اسم ”بيج ليزي“ خلال أيام معدودة.

وأوضح كبير الضباط على السفينة ”بول رانسون“: ”نحن بحاجة إلى توفير بيئة تدريبية واقعية بقدر الإمكان قبل أن يذهب المتدربون إلى البحر، ومما لاشك فيه أن التعامل مع الطائرات حيوي للسفينة الجديدة، وبدون تدريب العاملين لا يمكن للبحرية الملكية إجراء العمليات الجوية بأمان في البحر“.

وعلى الرغم من عدم احتوائها على محركات أو أجهزة استشعار أو أسلحة، فإن النماذج الأربعة الشبيهة بطرازF-35، التي يُطلق عليها اسم ”مقاتلات فو“، سوف تستخدم كمساعدات تدريبية حتى يتمكن أفراد البحرية من التعود على نقل طائرات أكبر وأثقل.

وأوضح بول أن 99% من عمال المدرج لم يتعاملوا من قبل مع طائرات من طراز“F35-B“ أو ما يعادلها في الحجم.

ووفقاً للتقارير، تحتوي مقاتلتان من المقاتلات المزيفة على قمرة قيادة قابلة للفتح، للتدرب على إنقاذ الطيارين المصابين في حال وقوع حادث.

وتم تصميم تلك المقاتلات من الألياف الزجاجية من قبل شركة ”كورنيش غيتاردز“ بالمملكة المتحدة، وهي مزودة بخزانات المياه لمحاكاة حمولة الوقود والأسلحة التي عادة ما يتراوح وزنها بين 16 و25 طنا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com