أمريكا تفرض إجراءات أمنية جديدة على الطائرات المتجهة إليها

أمريكا تفرض إجراءات أمنية جديدة على الطائرات المتجهة إليها

المصدر: الأناضول

أعلنت وزارة الأمن الوطني الأمريكية، الخميس، عن إجراءات أمنية جديدة على متن طائرات نقل الركاب المتجهة إلى الولايات المتحدة.

وقالت الوزارة، في بيان على موقعها الإلكتروني، إن ”هذه الإجراءات ستشمل توسيع عمليات التدقيق في المسافرين وأجهزتهم الإلكترونية، واستخدام المزيد من تقنيات التفتيش والتدقيق، وتخصيص مواقع إضافية للتفتيش المبكر في 280 مطارًا، في 105 دول“.

وشددت على أنه ”رغم أن القادمين إلى الولايات المتحدة سيتعرضون لإجراءات أمنية جديدة منظورة وغير منظورة، إلا أنه لن يحدث أي تغيير على قائمة المواد المسموح بها في الحقائب التي يتم شحنها أو حملها على متن الطائرة“.

وأوضحت أن ”بعض الإجراءات سيتم تبنيها فورًا، بينما سيتم تطبيق إجراءات أخرى على مراحل متفاوتة خلال الأسابيع والأشهر اللاحقة، بالتنسيق مع شركائنا الدوليين“، دون مزيد من التفاصيل.

من جانبه، حذر وزير الأمن الوطني الأمريكي، جون كيللي، في بيان، ”الجهات التي سترفض أو تتباطأ في التعاون مع الولايات المتحدة في تطبيق الإجراءات الجديدة من أنها قد تتعرض لقيود أخرى، بينها منع حمل الأجهزة الإلكترونية على طائراتهم أو حتى وقف مؤقت لرحلاتهم القادمة إلى الولايات المتحدة“.

وأعرب الوزير الأمريكي عن أمله في أن تتبنى دول أخرى مسار الولايات المتحدة في فرض إجراءات جديدة على الرحلات المتوجهة إليها.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قررت، في الـ 21 من مارس/ آذار الماضي، منع المسافرين من حمل أجهزة إلكترونية في مقصورات الركاب برحلات الطيران المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية من 10 مطارات في 8 دول ذات أغلبية مسلمة بمنطقة الشرق الأوسط، وهي: مصر والمغرب والأردن وتركيا والسعودية والكويت وقطر والإمارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com