خامنئي: وصول القوات العراقية إلى الحدود السورية إنجاز استراتيجي

خامنئي: وصول القوات العراقية إلى الحدود السورية إنجاز استراتيجي

المصدر: طهران – إرم نيوز

اعتبر المرشد الإيراني علي خامنئي، وصول القوات العراقية إلى الحدود السورية ”إنجازًا استراتيجيًا كبيرًا ينبغي المحافظة عليه“.

ونقل الموقع الرسمي لخامنئي عن الأخير قوله، خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الثلاثاء: إن ”وصول القوات العراقية إلى الحدود مع سوريا يعد خطوة استراتيجية كبيرة“، داعيًا إلى ”ضرورة الحفاظ على هذه الخطوة والتنسيق مع دمشق“.

وقال خامنئي: إن ”الحشد الشّعبي ظاهرة هامّة ومباركة وعامل قوّة في العراق يجب الحفاظ عليها“، مضيفًا أن ”دليل معارضة الأمريكيين لقوات الحشد الشّعبي هو إرادتهم إفقاد العراق عامل قوّته الهام“.

وكانت قوات الحشد الشعبي العراقي التقت لأول مرة منذ عام 2015، مع الجيش السوري عند الحدود العراقية السورية بنحو 50 كم شمال معبر التنف الحدودي داخل الأراضي السورية.

وفي سياق آخر، حث خامنئي العبادي على عدم الاعتماد على الولايات المتحدة، قائلًا: ”لا تثقوا بالأمريكان إطلاقًا، فهم ليسوا مع استقلال ووحدة العراق“. وطالب ”بمنع القوات الأمريكية من دخول العراق بحجة تدريب القوات العسكرية“.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن ”القضاء على تنظيم داعش أمر ممكن“، مضيفًا أن ”بلاده بحاجة إلى المساعدة الإيرانية في مكافحة التنظيم المتطرف وفي مرحلة ما بعد داعش من أجل الاستقرار وإعادة الإعمار“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com