الإبراهيمي في طهران لبحث الأزمة السورية

الإبراهيمي في طهران لبحث الأزمة السورية
وزير الخارجية الإيراني يؤكد على تمسك طهران بضرورة الحل السياسي للأزمة السورية، لافتاً إلى استعداد بلاده للتعاون مع أي جهد يسعى لإنهاء معاناة الشعب السوري، مؤكداً على أن مصير سورية يقرره شعبها عبر انتخابات نزيهة.

المصدر: طهران - (خاص) من أحمد السعدي

يصل المبعوث العربي الدولي للأزمة السورية الأخضر الإبراهيمي الأحد إلى العاصمة الإيرانية طهران في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام لبحث الأزمة السورية، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إيرانية الأحد.

وأشارت إلى أن الإبراهيمي سيلتقي في بداية زيارته مع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، فيما يلتقي بعده وزير الخارجية محمد جواد ظريف.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد طلب نهاية الأسبوع الماضي من المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي زيارة طهران، مؤكداً ضرورة وجود تنسيق معها لإيجاد تسوية للأزمة السورية.

من جهته، علق الخميس الماضي وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على زيارة الإبراهيمي، مؤكداً أن أبواب طهران مفتوحة دائماً أمام المبعوث الدولي خلافاً لبعض دول الجوار، في تلميح إلى المملكة العربية السعودية.

وشدد ظريف تمسك طهران بضرورة الحل السياسي لأزمة السورية، لافتاً إلى استعداد بلاده للتعاون مع أي جهد يسعى لإنهاء معاناة الشعب السوري، مؤكداً على أن مصير سورية يقرره شعبها عبر انتخابات نزيهة.

محتوى مدفوع