أخبار

وسط تكتم على فحواها.. روحاني يبعث رسالة شفوية لأمير قطر
تاريخ النشر: 18 يونيو 2017 11:24 GMT
تاريخ التحديث: 18 يونيو 2017 11:24 GMT

وسط تكتم على فحواها.. روحاني يبعث رسالة شفوية لأمير قطر

سعت طهران إلى توسيع رقعة الخلافات وتصعيدها بين قطر من جهة والدول الخليجية من جهة أخرى، عبر فتح أجوائها أمام الرحلات الجوية القطرية، فضلاً عن تزويد البلاد بالمواد الغذائية والخضراوات وغيرها.

+A -A
المصدر: طهران- إرم نيوز

بعث الرئيس الإيراني حسن روحاني، رسالة شفوية إلى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، نقلها مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين جابري أنصاري، الذي وصل إلى الدوحة مساء أمس.

ولم يفصح مكتب الرئيس الإيراني حسن روحاني، أو أي وسيلة إعلام مقربة منه عن فحوى الرسالة التي بعثها إلى أمير قطر.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، إن مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والأفريقية حسين جابري أنصاري، ”قام بزيارة قصيرة إلى قطر، حيث التقى المسؤولين القطريين وتبادل معهم وجهات النظر حول العلاقات الثنائية وأهم القضايا الدولية“.

وأوضح قاسمي، أن ”أنصاري أبلغ أيضًا في هذه الزيارة، رسائل مودة من المسؤولين الإيرانيين إلى المسؤولين القطريين“، مشددًا على أن ”إيران تسعى وعلى الدوام إلى الوحدة والتضامن بين العالم الإسلامي وتساعد على إرساء أسس السلام والأمن في المنطقة“.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أن هذه الزيارة تأتي في هذا الإطار واستمرارا للمشاورات السابقة مع المسؤولين القطريين.

وكان حسين جابري أنصاري، أول مسؤول إيراني رفيع المستوى يزور الدوحة عقب اندلاع الأزمة الخليجية مع قطر في يونيو/حزيران  الجاري.

وسعت طهران إلى توسيع رقعة الخلافات وتصعيدها بين قطر من جهة والدول الخليجية من جهة أخرى، عبر فتح أجوائها أمام الرحلات الجوية القطرية، فضلاً عن تزويد البلاد بالمواد الغذائية والخضراوات وغيرها.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك