ماي متحدية دعوات الاستقالة: باقية حتى انتهاء ولايتي

ماي متحدية دعوات الاستقالة: باقية حتى انتهاء ولايتي

المصدر: لندن- إرم نيوز

تحدّت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي خلال مقابلة تلفزيونية مساء الأحد الدعوات الموجهة إليها للاستقالة معتمدة شعارًا جديدًا هو ”إتمام العمل“، وذلك بعد النكسة المدوية التي منيت بها في الانتخابات التشريعية.

ونفت زعيمة حزب المحافظين في مقابلة مع شبكة سكاي نيوز أن تكون ”في حالة صدمة“ بعد خسارة حزبها الغالبية المطلقة في البرلمان.

وقالت ”ما أشعر به هو أن هناك عملًا يجب إتمامه، وأعتقد أن ما يريده الجمهور هو التأكد من أن الحكومة تواصل إتمام هذا العمل“.

وأعادت ماي تعيين معظم وزرائها الأحد لكنها عينت منافسًا لها داخل حزب المحافظين في مسعى لتوحيد الحزب بعد انتخابات أضعفت سلطتها.

وقالت الزعيمة البالغة من العمر 60 عامًا إنها اختارت الخبرة من ”حزب المحافظين بأكمله“ عندما عينت مايكل جوف، وهو وزير حكومي مخضرم اشتبك مع ماي عندما كانت وزيرة للداخلية، في منصب وزير الزراعة.

وكان ذلك تحركًا مفاجئًا إذ إن ماي أقالت جوف العام الماضي من وزارة العدل بعد محاولته أن يصبح زعيم الحزب.

لكن بعد عدم فوز الحزب بالأغلبية في البرلمان في انتخابات لم تكن مضطرة إلى الدعوة لها تجد ماي نفسها بحاجة الآن إلى أن توحد حولها حزبًا مصابًا بخيبة أمل ليس فقط لدعمها في محادثات الخروج من الاتحاد الأوروبي ولكن أيضًا للتوصل إلى اتفاق مع حزب صغير في أيرلندا الشمالية ما يمكنها من البقاء في السلطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة