وزير العدل الأمريكي تنحى عن التحقيق حول التدخل الروسي بسبب دوره في حملة ترامب
وزير العدل الأمريكي تنحى عن التحقيق حول التدخل الروسي بسبب دوره في حملة ترامبوزير العدل الأمريكي تنحى عن التحقيق حول التدخل الروسي بسبب دوره في حملة ترامب

وزير العدل الأمريكي تنحى عن التحقيق حول التدخل الروسي بسبب دوره في حملة ترامب

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، أمس الخميس، أن وزيرها جيف سيشنز تنحى عن التحقيق حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في العام 2016 فقط بسبب مشاركته في الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة إيان برايور في بيان، "لهذا السبب وهذا السبب فقط" رفض وزير العدل في الـ 2 من آذار/مارس المشاركة في التحقيق الذي يجريه مكتب التحقيقات الفيدرالي "اف بي آي" حول التدخل الروسي.

ونشر البيان بعد ساعات على إدلاء المدير السابق لـ"اف بي آي" جيمس كومي بشهادته أمام الكونغرس حول ضغوط قد يكون الرئيس مارسها في إطار التحقيق المتعلق باتصالات محتملة بين أفراد من فريق حملة ترامب وموسكو.

ولم يأت المتحدث على ذكر الاتصالات بين سيشنز وبين السفير الروسي في واشنطن سيرغي كيسلياك مع أنه أقر بأنه التقى به مرتين العام الماضي.

وكان كومي الذي أقاله ترامب من منصبه في الـ 9 من أيار/مايو، صرح أمام لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس الشيوخ، أنه كان يعتقد أن سيشنز سيتنحى في وقت أبكر عن التحقيق لأسباب لم يشأ كشفها في الجلسة العلنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com