9 قتلى وعشرات الجرحى في هجمات لندن (فيديو وصور) – إرم نيوز‬‎

9 قتلى وعشرات الجرحى في هجمات لندن (فيديو وصور)

9 قتلى وعشرات الجرحى في هجمات لندن (فيديو وصور)
Police attend to an incident on London Bridge in London, Britain, June 3, 2017. Reuters / Hannah McKay

المصدر: لندن - إرم نيوز

قُتل 6 أشخاص وأصيب أكثر من 30 آخرين، بعد عدة هجمات بوسط لندن السبت، نفذها 3 أشخاص لقوا حتفهم على يد الشرطة البريطانية.

وكانت الشرطة البريطانية هرعت إلى موقع حادث على جسر لندن  بعد أن قال شهود إن سيارة فان دهست بعض المارة وقالت شاهدة إنها رأت أشخاصا قطعت أعناقهم فيما يبدو.

وقالت وسائل إعلام محلية إن 6 أشخاص على الأقل قتلوا في هجوم الطعن والدهس الذي نفذه ثلاثة أشخاص، ونقلت على لسان هيئة الإسعاف وصول حوالي 30 مصابا إلى أقسام الطوارى في عدة مستشفيات بلندن.

وأضافت نقلا عن شهود عيان، إن أحد المشتبه بهم كان يصرخ أثناء إقدامه على طعن المارة ”هذا من أجل الله“.

وأعلنت الشرطة البريطانية أن حادثي جسر لندن ومنطقة بورو ماركت المجاورة  عملان إرهابيان نفذه متشددون، لكنها قالت إن واقعة طعن منفصلة في منطقة فوكسهول غير مرتبطة بالحادثين.

وقالت الشرطة إن أفرادها المسلحين يستجيبون أيضا لواقعة في منطقة بورو ماركت المجاورة، قبل أن يتضح بأنه هجوم طعن نفذه أشخاص أقدموا على دهس مارة على جسر لندن.

وقالت شاهدة إنها رأت ثلاثة مصابين بسكين وإن أعناقهم قطعت فيما يبدو.

وقالت شاهدة لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إنها رأت سيارة فان بيضاء اللون تدهس المارة. وأضافت الشاهدة أن السيارة أصابت خمسة إلى ستة أشخاص.

وأظهرت صور من التلفزيون عشرات من عربات الطوارئ في المنطقة المحيطة بجسر لندن.

وتحدث أيضا عدد من الشهود عن سماع دوي طلقات رصاص، وقال شاهد إنه رأى 6 جثث على الجسر.

وقال يوان بلمير (40 عاما) وهو مصرفي فرنسي يعيش في لندن ”كنا في سيارة أوبر نتحرك صوب جسر لندن وفجأة رأينا أناسا يركضون وتوقفت السيارة وسألنا الناس عما يحدث وقالوا إن هناك إطلاق نار“.

وأضاف ”المنطقة مغلقة الآن تماما وسيارات الشرطة تتحرك من جهة وسيارات الإسعاف تتحرك من الجهة الأخرى“.

وأغلقت هيئة النقل محطة جسر لندن بناء على طلب الشرطة.

وفي وقت لاحق، ذكرت شرطة العاصمة البريطانية لندن أن ضباط الأمن يتعاملون حاليا مع حادث ثالث في حي فوكسهول بالمدينة، بعد أن أطلق ضباط الشرطة النار في حادث طعن وقع في (بورو ماركت) المجاور وتعاملوا مع حادث دهس بمركبة للمشاة على جسر لندن .

وتعامل الضباط في البداية مع حادث جسر لندن، بعد الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي (2100 بتوقيت جرينتش) قبل أن ”يتعامل رجال الامن المسلحون ويطلقون أعيرة نارية“ في أعقاب تقارير عن وقوع عمليات طعن في (بورو ماركت).

لكن الشرطة أكدت بعد ذلك أن حادث فوكسهول ليس مرتبطا بالحادثين الآخرين.

وتأتي الهجمات قبل أيام من انتخابات الثامن من يونيو/ حزيران. وتشير استطلاعات الرأي إلى تراجع شديد لتقدم حزب المحافظين بقيادة رئيسة الوزراء تيريزا ماي.

كما تأتي بعد أقل من أسبوعين على هجوم انتحاري قتل 22 شخصا في حفل للمغنية الأمريكية أريانا جراندي في مانشستر بشمال انجلترا.

وكان تفجير مانشستر الذي وقع يوم 22 مايو أيار هو الأعنف في بريطانيا منذ يوليو تموز 2005 عندما قتل أربعة بريطانيين مسلمين 52 شخصا في هجمات انتحارية منسقة على شبكة النقل في لندن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com