السجن 35 عامًا لجندي أمريكي سابق أدين بمحاولة الانضمام لداعش
السجن 35 عامًا لجندي أمريكي سابق أدين بمحاولة الانضمام لداعشالسجن 35 عامًا لجندي أمريكي سابق أدين بمحاولة الانضمام لداعش

السجن 35 عامًا لجندي أمريكي سابق أدين بمحاولة الانضمام لداعش

قضت محكمة أمريكية بسجن جندي سابق في سلاح الجو 35 عامًا لإدانته بمحاولة الانضمام إلى تنظيم داعش، وذلك بعدما ألقى خطبة حماسية تحدث فيها عن براءته وندد بما وصفه بعنصرية الولايات المتحدة وخوفها من الإسلام.

وقال الجندي السابق تايرود بيو، في جلسة بمحكمة اتحادية في بروكلين: "أنا رجل أسود. أنا رجل عسكري. أنا رجل مسلم. قمت بحماية هذا البلد والدستور وقوبلت خدماتي بالإساءة لاسمي".

وأضاف بيو الذي تحدث لمدة نصف ساعة قبل أن يقاطعه القاضي نيكولاس جاراوفيس، أنه "لم يرتكب أي خطأ وتعرض للظلم بسبب العرق والدين".

وتابع "أسفي الوحيد هو أنني استغرقت وقتًا طويلًا لأدرك كيف أصبحت بلادي خائفة وعنصرية".

لكن القاضي قال إن "المحلفين استندوا إلى ما يكفي من الأدلة لإدانة بيو في آذار/ مارس، بما في ذلك فيديوهات دعائية لداعش عثرت عليها السلطات مخزنة على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص به ومنشورات كتبها على موقع فيسبوك تؤيد التنظيم المتشدد".

وأضاف "ليس للأمر علاقة بكونك مسلمًا أو مسيحيًا أو يهوديًا بل بما إذا كنت ستدافع عن بلدك أم ستخون بلدك الذي قدم لك الكثير.. لقد اخترت يا سيدي وليس لدي أي تعاطف".

وقالت سوزان كلمان، محامية بيو، إن موكلها سيستأنف ضد الحكم.

وقال ممثلون للادعاء إن بيو البالغ 49 عامًا، اشترى تذكرة ذهاب فقط من مصر إلى تركيا في 2015، وكان يخطط لعبور الحدود السورية إلى أراض يسيطر عليها التنظيم المتشدد.

وألقت السلطات التركية القبض على بيو في مطار بإسطنبول، وكان يحمل خرائط للأراضي الخاضعة لسيطرة داعش والمعابر الحدودية المؤدية إلى سوريا.

وأشار ممثلو الادعاء -أيضًا- إلى خطاب كتبه بيو لزوجته ووجدته السلطات على جهاز الحاسوب الشخصي الخاص به ويتعهد بيو فيه بالقتال من أجل الإسلام.

وقال بيو الأربعاء، إنه "كان يعتزم محاربة حكومة الرئيس السوري بشار الأسد لا الانضمام لداعش".

وذكر ممثلو ادعاء اتحاديون أن بيو كان متخصصًا في إلكترونيات الطيران بسلاح الجو بين عامي 1986 و1990، ثم أصبح متعاقدًا للجيش في العراق في 2009 و2010.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com