اختفاء فريق عمل قناة إيرانية بعد تفجير كابول – إرم نيوز‬‎

اختفاء فريق عمل قناة إيرانية بعد تفجير كابول

اختفاء فريق عمل قناة إيرانية بعد تفجير كابول

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، اليوم الخميس، اختفاء فريق عمل قناة محلية في أفغانستان، بعد التفجير الذي أدى إلى مقتل 90 شخصًا وإصابة 350 آخرين في كابول.

وذكرت الهيئة في بيان، أن ”مصير فريق عمل قناة برس تي في، الناطقة بالإنجليزية، لا يزال مجهولًا منذ انفجار كابول أمس الأربعاء“.

وأوضح البيان أن ”المصور الصحفي للقناة حبيب الله حسين زاده، وعائلته، وطاقم القناة، لا يزالون في عداد المفقودين“، مضيفة أنهم ”بحثوا في جميع المستشفيات المحلية لتحديد ما إذا كان طاقم القناة في عداد القتلى، لكن دون جدوى“.

وأنطلقت قناة ”برس تي في“ في تموز/ يوليو 2007، إبان الولاية الأولى من حكم الرئيس الإيراني السابق المتشدد محمود أحمدي نجاد، ويقع مقرها الرسمي في طهران، ولها مكاتب في عدد من العواصم العالمية من بينها لندن.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم الذي لا يزال هدفه غير واضح، على الرغم من أنه ضرب ميدان ”زنباق“، بالقرب من السفارة الألمانية، فيما تضررت العديد من السفارات إثر الانفجار.

وتعرضت السفارة الإيرانية لأضرار جراء الانفجار، ودُمر مسكن السفير بشكل واسع، فيما تحدثت تقارير عن إصابة السفير الإيراني في كابول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com