بالفيديو والصور.. شاهد آثار تفجير كابول المدمر
بالفيديو والصور.. شاهد آثار تفجير كابول المدمربالفيديو والصور.. شاهد آثار تفجير كابول المدمر

بالفيديو والصور.. شاهد آثار تفجير كابول المدمر

خلف التفجير الذي استهدف كابول صباح اليوم الأربعاء دمارا هائلا وضحايا بالعشرات في الحي الدبلوماسي والمنطقة المجاورة له بالعاصمة الأفغانية.

ونجم التفجير عن سيارة ملغومة اخترقت الحواجز الأمنية للحي الدبلوماسي، لتنفذ هجوما مدمرا،  أوقع ما لايقل عن 80 قتيلا وأصاب أكثر من 350، في حي يعج بالسفارات الأجنبية التي تضررت بعض مبانيها جراء قوة التفجير.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور نشرت بمواقع التواصل الاجتماعي، اللحظات الأولى عقب التفجير، حيث تصاعد عمود هائل من الدخان الأسود فوق المنطقة التي بدت -في مقاطع أخرى - متضررة بشدة من الهجوم.

وتظهر اللقطات كذلك، هول وفزع سكان المنطقة، الذين هرعوا لمكان التفجير للاطمئنان على ذويهم، بينما فرضت سلطات الأمن طوقا أمنيا على المنطقة، وعززت إجراءاتها الأمنية.

وقد أصيب في التفجير موظفون لدى السفارة الألمانية في كابول، والسفير الإيراني محمد رضا بهرامي بجروح متفاوتة الخطورة.كما أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية تضرر مبنى سفارتها، دون سقوط ضحايا في صفوف العاملين بالسفارة.

ولا تزال أعداد الضحايا مرشحة للارتفاع مع تواصل انتشال الجثث من تحت الأنقاض في موقع الانفجار بالقرب من سفارات الامارات واندونيسيا وتركيا.

ونفت حركة طالبان الأفغانية مسؤوليتها عن التفجير، وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان في بيان إن مقاتلي الحركة لم يكن لهم دور في التفجير وإن الحركة تدين مثل هذه الهجمات غير الموجهة التي يسقط فيها ضحايا مدنيون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com