محاولة ألمانية ”أخيرة“ لتسوية أزمة ”إنغرليك“ مع تركيا – إرم نيوز‬‎

محاولة ألمانية ”أخيرة“ لتسوية أزمة ”إنغرليك“ مع تركيا

محاولة ألمانية ”أخيرة“ لتسوية أزمة ”إنغرليك“ مع تركيا

المصدر: برلين - إرم نيوز

تعوّل المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، في الخلاف مع تركيا بشأن رفض أنقرة زيارة نواب من البرلمان الألماني للجنود الألمان في قاعدة ”إنغرليك“، على محاولة أخيرة من وزير خارجيتها، زيغمار غابريل، لتسوية الخلاف مع أنقرة.

وقالت ميركل، اليوم الثلاثاء، في برلين: إن ”الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي، ترى أنه ينبغي الآن انتظار نتائج محادثات غابريل“، مؤكدة في الوقت نفسه ”ضرورة السماح بزيارة البرلمانيين الألمان لجنود الجيش الألماني في إنغرليك“.

وأضافت أن ”الكتلة البرلمانية ستتخذ قرارها بشأن هذا الخلاف خلال الأسابيع المقبلة.. يتعين علينا الآن إجراء محادثات مجددًا“، بحسب وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

تجدر الإشارة إلى أن الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم، كانت تخطط لاتخاذ القرار بشأن سحب القوات الألمانية من ”إنغرليك“ اليوم، إلا أن الحزب تحدث مع ميركل بشأن قيام غابريل، المنتمي للاشتراكيين الديمقراطيين، بمحاولة أخيرة للتوصل لتسوية الخلاف مع أنقرة.

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الثلاثاء، إنه ”لا يمكن في الوقت الراهن السماح لنواب بالبرلمان الألماني زيارة جنود يتمركزون في قاعدة إنغيرليك“، لكنه أوضح أن أنقرة ”قد تعيد النظر في الأمر إذا لمست خطوات إيجابية“ من برلين.

وأشار إلى أن نظيره الألماني زيجمار غابريل، سيزور تركيا الإثنين المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com