أخبار

تيلرسون يرفض استضافة حفل بمناسبة رمضان في وزارة الخارجية
تاريخ النشر: 26 مايو 2017 21:44 GMT
تاريخ التحديث: 27 مايو 2017 6:56 GMT

تيلرسون يرفض استضافة حفل بمناسبة رمضان في وزارة الخارجية

منذ 1999 دأب وزراء الخارجية الجمهوريون والديمقراطيون على إقامة مأدبة إفطار أثناء شهر رمضان أو حفل استقبال بمناسبة عطلة عيد الفطر في نهاية الشهر بمقر الوزارة

+A -A
المصدر: واشنطن- إرم نيوز

قال مسؤولان أمريكيان إن وزير الخارجية ريكس تيلرسون رفض طلبًا لاستضافة حفل بمناسبة شهر رمضان في خروج فيما يبدو على تقليد درجت عليه الإدارات الجمهورية والديمقراطية لنحو 20 عامًا مع استثناءات قليلة.

ومنذ 1999 دأب وزراء الخارجية الجمهوريون والديمقراطيون على إقامة مأدبة إفطار أثناء شهر رمضان أو حفل استقبال بمناسبة عطلة عيد الفطر في نهاية الشهر بمقر الوزارة.

وقال مسؤولان أمريكيان، طلبا عدم الكشف عن هويتهما لأنهما غير مخولين بالحديث علنًا، إن تيلرسون رفض طلبًا من مكتب الأديان والشؤون العالمية بوزارة الخارجية لاستضافة حفل استقبال لعيد الفطر في إطار احتفالات رمضان.

ووفقًا لمذكرة مؤرخة في 6 أبريل/ نيسان اطلعت عليها رويترز فإن المكتب، الذي يتولى في العادة الترتيب لمثل هذه الاحتفالات، أوصى بأن يقيم تيلرسون حفل استقبال لعيد الفطر.

ويشير رفضه للطلب إلى أنه لا توجد أية خطط هذا العام لأي حفل بارز بمناسبة شهر رمضان في وزارة الخارجية. ويبدأ شهر رمضان في الكثير من الدول السبت.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك