الشرطة البريطانية تعثر على متفجرات وتعتقل شخصًا سابعًا في مانشستر – إرم نيوز‬‎

الشرطة البريطانية تعثر على متفجرات وتعتقل شخصًا سابعًا في مانشستر

الشرطة البريطانية تعثر على متفجرات وتعتقل شخصًا سابعًا في مانشستر

المصدر: وكالات - إرم نيوز

أعلنت الشرطة البريطانية، أمس الأربعاء، أنها اعتقلت شخصًا سابعًا في إطار التحقيق بهجوم مانشستر.

وأشارت الشرطة إلى أن عملية الاعتقال السابعة تمت إثر مداهمة في مدينة ”نونيتون“ في ”وارويكشاير“ وسط إنجلترا.

وهذه أول عملية اعتقال تتم خارج منطقة مانشستر في إطار الهجوم.

من جانبها، نقلت صحيفة ”إندبندنت“ عن مصادر أمنية قولها إن ”الشرطة وأجهزة الأمن عثرت على مزيد من المتفجرات التي كان من المحتمل استخدامها في هجمات أخرى“.

وأضافت أنه ”تم تفجير إحدى العبوات في تفجير تحت السيطرة وأن أجهزة الأمن قلقة من أن تقوم شبكة عازمة على تنفيذ هجمات أخرى بتصنيع مزيد من القنابل“.

وأكدت الشرطة البريطانية، الثلاثاء الماضي، أن سلمان عبيدي، هو المسؤول الأول عن الهجوم الذي استهدف قاعة حفلات في مدينة مانشستر، مساء الاثنين، وتبناه تنظيم داعش.

من جهتها، ذكرت صحيفة ”تليغراف“ البريطانية أن المشتبه به سلمان عبيدي، يعود إلى أصول ليبية، وولد في مانشستر.

وفي السياق، تعتزم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، مناشدة زعماء حلف شمال الأطلسي غدًا الخميس، من أجل ”الاتحاد في محاربة الإرهاب عن طريق مواجهة أسبابه الجذرية وانتشار الأيدلوجية السامة خاصة على الإنترنت“.

ومن المتوقع أن تؤكد ماي ”ضرورة بذل المزيد من الجهد في محاربة الإرهاب وعلى أن أعضاء الحلف المؤلف من 28 دولة في قلب هذه الإجراءات“.

وقررت ماي اختصار زيارتها إلى صقلية لحضور اجتماع مجموعة السبع بعد رفع مستوى ”التهديد الإرهابي“ في بريطانيا إلى ”حرج“ في أعقاب تفجير مانشستر.

وكان من المقرر أن تبقى ماي في اجتماع الدول الصناعية الكبرى في العالم حتى نهاية البرنامج يوم السبت لكنها الآن تعتزم المغادرة بعد اليوم الأول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com