قصف إسرائيلي على غزة
قصف إسرائيلي على غزةرويترز

إسرائيل تعلن تنفيذ مداهمات محدودة في غزة

 أعلنت إسرائيل أنها نفذت "مداهمات محدودة" في غزة، الليلة الماضية، ضد مسلحين فلسطينيين، وشنت غارات جوية، اليوم الإثنين، على مقاتلين قالت إنهم يتجمعون لصد أي غزو إسرائيلي أوسع.

بينما قالت حركة "حماس" إن مقاتليها ردوا باشتباك مع قوة إسرائيلية مدرعة في جنوب غزة، أمس الأحد، ونفذوا هجومين بطائرات مسيرة على مواقع عسكرية، اليوم الإثنين، قالت إسرائيل إنها أحبطتهما.

أخبار ذات صلة
إسرائيل تعلن تأجيل التوغل البري في غزة

وقال الجيش الإسرائيلي إن جندياً إسرائيلياً قُتل خلال مداهمة، أمس الأحد، لكنه لم يعترف بما أعلنته حماس عن أن مقاتليها دمروا معدات عسكرية إسرائيلية خلال المناوشات.

وقالت إسرائيل إن التوغلات التي قامت بها قواتها خلال الليل كانت تهدف جزئيا إلى "جمع معلومات مخابرات" تساعد في تحسين استعدادها العسكري.

كبير المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري كان أعلن في إفادة صحفية: "خلال الليل كانت هناك هجمات شنتها قوات المدرعات والمشاة".

كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قالت في بيان أمس الأحد، إن مسلحين تابعين لها اشتبكوا مع قوة كانت تتسلل شرقي خان يونس في المنطقة الجنوبية من غزة.

وأضافت في البيان أن مقاتليها التحموا "مع القوة المتسللة فدمروا جرافتين ودبابة وأجبروا القوة على الانسحاب وعادوا إلى قواعدهم بسلام".

وقالت، اليوم الإثنين، إنها استهدفت أيضا موقعين عسكريين إسرائيليين في جنوب إسرائيل بطائرتين مسيرتين. وقال الجيش الإسرائيلي إنه رصد طائرتين مسيرتين أثناء عبورهما من غزة إلى الأراضي الإسرائيلية وتصدى لهما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com