الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامبرويترز

أبرز المرشحين لتولي منصب نائب ترامب

شهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حدث مهما، السبت، اطلع خلاله على أبرز المرشحين لتولي منصب نائب الرئيس في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية، المُقررة شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وهناك عدة أشخاص بارزون تحت دائرة الضوء كانوا في حفل جمع التبرعات في بالم بيتش بولاية فلوريدا، نهاية الأسبوع، ومن بينهم: ماركو روبيو من فلوريدا، وجي دي فانس من أوهايو، وتيم سكوت من كارولينا الجنوبية، والنواب إليز ستيفانيك من نيويورك، وبايرون دونالدز من فلوريدا، وحكام الولايات ومنهم، دوغ بورغوم من داكوتا الشمالية، وكريستي نويم من داكوتا الجنوبية.

وأكثر ما سيلجأ إليه ترامب لاختيار نائبه، متابعته لظهورهم الإعلامي، وقوة البروبوغاندا، التي كانوا يقدمونها على الشاشات وأوراق الصحف، لا سيما في الوسائل "المعادية" لترامب، مثل: "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست"، و"فوكس نيوز"، و"سي.ان.ان"، و"إيه.بي.سي"، وغيرها.

أخبار ذات صلة
جديد محاكمة ترامب.. بكاء أمام فريق الادعاء

ومن بين تلك المجموعة من الأسماء، يبرز جي دي فانس، الذي يحظى بسمعة طيبة وسط المقربين من ترامب، كما يحظى بإعجاب دونالد ترامب جونيور، ويعتبره صديقًا.

وظهر فانس على عدة وسائل إعلامية مدافعًا عن ترامب وسياساته، وموجهًا انتقادات لاذعة لعهد بايدن وأخطائه، ومن بين تلك الوسائل، شاشات وصحف معادية لنهج ترامب، ومكررة لاتهامه بمحاولة قلب نتائج انتخابات 2020، وبتأليب المحتجين وتشجيعهم على اقتحام الكابيتول.

لكن هناك نقطة ضعف تواجه فانس، حيث لا يحظى بالكثير من التأييد من قبل مانحي الحزب الجمهوري مثل ما يتمتع به منافسوه، ولكن له علاقات جيدة مع المانحين الجدد، لا سيما الذين يملكون مؤسسات في قطاع التكنولوجيا الذكية مثل مؤسس "بي بال" بيتر ثيل، بحسب ما أورده موقع "أكسيوس".

ومن بين أسماء المرشحين، يبرز اسم آخر منافس لفانس، وهو ماركو روبيو، الذي كان منافسًا سابقًا لترامب، ورغم ذلك، برز، مؤخرًا، كأشد المدافعين عنه وعن سياساته، ما أثار إعجاب المقربين من الرئيس السابق.

أخبار ذات صلة
بايدن محذرا ترامب: "لا تعبث مع نساء أمريكا"

ومن نقاط قوة روبيو، تمتعه بشبكة علاقات وثيقة بالمانحين للحزب الجمهوري، حتى أولئك الذين يتشككون في ترامب، ما يكسبه القدرة على قلب مواقفهم.

ولكن هناك عقبة تقف أمام روبيو، وهي إمكانية تقديم الديمقراطيين طعونًا قانونية في توليه منصب نائب ترامب، لأن روبيو وترامب كلاهما من نفس الولاية وهي فلوريدا، والدستور الأمريكي يمنع أن يكون الرئيس ونائبه من نفس الولاية.

ورغم أهمية الحدث لاختيار نائب ترامب، إلا أن الأخير عادة ما يختار نائبه في المراحل النهائية، وسبق أن قال إنه لن يعلن عن اسم نائبه قبل أسابيع.

ويرجح مراقبون أن يعلن ترامب عن نائبه، في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، الذي سيعقد في ميلووكي، في الفترة من 15 إلى 18 من شهر تموز/يوليو المُقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com