مناظرة بين بايدن وترامب
مناظرة بين بايدن وترامبأرشيفية - رويترز

ملف الهجرة يعقّد المنافسة الانتخابية بين بايدن وترامب

قال تقرير لموقع "أكسيوس" الأمريكي، إن ملف الهجرة يعد من القضايا السياسة العامة التي تحتل وزنا في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأنها أكبر من أي قضية أخرى.

ووفق التقرير، فإن "الرئيس الحالي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب يبديان اهتماما كبيرا بملف الهجرة"، في مستهل حملتهما غير الرسمية للانتخابات الرئاسية.

وتُظهِر استطلاعات الرأي الداخلية أن ملف الهجرة، يعد الموضوع الذي يحفز الناخبين أكثر من أي ملف آخر، ما جعل المرشحين يقولان ويفعلان أمورا استثنائية بالأيام القليلة الماضية.

ويعارض ترامب مشروع قانون أمن الحدود الحزبي الذي من شأنه أن يعطي لبايدن تمويلا طارئا لتأمين الحدود، حيث أكد المرشح الجمهوري أنه سيبذل أقصى جهده ليمنع منافسه الديموقراطي من تحقيق ذلك.

أخبار ذات صلة
ترامب يرد على منتقديه: أنا أكثر تركيزًا مما كنت عليه قبل 20 عامًا

ومن جهة أخرى، سخر "بايدن" من القيود الموضوعة على التصرف في قضية الحدود.

وقال، يوم السبت في كولومبيا إن "مشروع القانون سيمنحه تمويلا طارئا لإغلاق الحدود إلى أن تعود تحت السيطرة"، مضيفا: "لو كان هذا القانون مطبقا اليوم، لكنت أغلقت الحدود الآن وأصلحت الأمور".

وأوضح الموقع أن "الجمهوريين يعلمون بأن ملف الهجرة من شأنه أن يفشل بايدن، وهو ما يسعى إليه أنصار ترامب، حتى لو تجاوز الأمر رغباتهم"، مشيرا أن "بايدن يعلم أن قضية الهجرة وحدها قد تغرقه؛ لذا فهو مستعد لقبول ما كان يعتبره سابقاً غير مقبول لإنقاذ نفسه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com