أخبار

إيران وتركيا تخططان لزيادة حجم التبادلي التجاري
تاريخ النشر: 29 يناير 2014 23:45 GMT
تاريخ التحديث: 18 فبراير 2015 14:10 GMT

إيران وتركيا تخططان لزيادة حجم التبادلي التجاري

النائب الأول للرئيس الإيراني يؤكد أن البلدين يسعيان لزيادة حجم التبادل التجاري إلى 30 مليار دولار في العام 2015.

+A -A
المصدر: طهران - (خاص) من أحمد السعدي

التقى رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الأربعاء الرئيس الإيراني حسن روحاني في قصر سعد آباد بالعاصمة الإيرانية طهران.

وأشار النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهاتغيري إلى أن الطرفين خططا لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 30 مليار دولار في العام 2015، موضحاً أن البلدين توصلا إلى اتفاق في مجال تصدير الغاز.

ولفت المسؤول الإيراني في مؤتمر صحافي مشترك مع اردوغان إلى أن ”العلاقات بين إيران وتركيا متنامية وتوصلنا إلى اتفاق اقتصادي علما أن اتفاق التجارة التفضيلية أصبح نهائيا، وسيتم التوقيع عليه قريبا“ كما أمل جهاتغيري بأن تشكل زيارة أردوغان إلى إيران منعطفاً في العلاقات السياسية والتجارية والثقافية والاقتصادية بين إيران وتركيا.

وفي السياق ذاته، ذكر الموقع الإعلامي التابعة للمرشد الإيراني علي خامنئي أن الأخير استقبل الأربعاء رئيس الوزراء التركي، فيما أكد أنه سيوضح في بيان لاحق طبيعة المباحثات بين الطرفين.

ووصل رئيس الوزراء التركي الثلاثاء إلى طهران حيث كان في استقباله مساعد وزير الخارجية الإيراني في الشؤون العربية والأفريقية حسین امیر عبد اللهیان.

ويضم الوفد المرافق لرئیس الوزراء التركي في زیارته لطهران کلا من وزراء الخارجية احمد داود اوغلو و التنمية جودت یلماز و الاقتصاد نیهات زیبکتشي و الطاقة والموارد الطبيعية تانر یلماز .

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك