هكذا سخر الأمريكيون من تعيين إيفانكا ترامب موظفة بدون راتب

هكذا سخر الأمريكيون من تعيين إيفانكا ترامب موظفة بدون راتب

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

أثارت إيفانكا ترامب ابنة الرئيس المنتخب سخرية الأمريكيين بعد تعيينها بدون راتب في البيت الأبيض بوظيفة مساعدة الرئيس، إذ نصحها أحدهم بالاستقالة والذهاب لبيتها للاعتناء بأطفالها.

ورد عدد كبير من الأمريكيين على استطلاع للرأي أجرته صحيفة ”أمريكا اليوم“ بشأن تعيين إيفانكا في البيت الأبيض، واتسمت معظم الردود بالانتقاد والسخرية.

وقال جيمس لي :“ما لا تفهميه يا ايفانكا هو أنه ليس لك أي دور أو وظيفة حقيقية لأن والدك أوجد هذه الوظيفة كوهم لك لتتولي منصبًا في البيت الأبيض، إنه وهم لأنك غير مسؤولة أمام أحد وبإمكانك الذهاب والعودة متى شئت، أما بالنسبة لقولك أنك ستخضعين لقواعد الأخلاق فاقول لك أن هذا كلام تافه لأن اخلاقك وأخلاق والدك وزوجك هي الأسوأ في البيت الابيض في تاريخ الولايات المتحدة“.

وقالت ديبي لاكاس :“اعترف بأنك كنت ناجحة في حياتك لكن هذا المنصب لم تكتسبيه بنفسك وهو لا يريده معظم الأمريكيين لأنه لا يعكس حقيقتنا، أرجو أن ترتاحي وتذهبي لبيتك لتكوني مع أطفالك ويمكن أن تعودي لعملك في مجال الملابس“.

وأجابت رامونا رودريجز ساخرة:“يبدو أن الليبرالليين لا يعارضون تعيين إيفانكا، بل أن بعضهم يحبها لأنها تساعد الادارة على استحداث قوانين حديثة تتعلق بإجازة الأمومة“.

ورد روب اندرسون أيضًا بسخرية:“سمعت أن البيت الابيض أعلن تأجيل تقديم العروض لمناقصة بناء السور على حدود المكسيك حتى بعد تولي ايفانكا منصبها الجديد من أجل منحها الوقت لإنشاء شركة أسمنت“.

وعبر جيف سوكورانزا عن رأيه بقوله :“لو أن إيفانكا يمكن أن تقف في وجه والدها فهذا أمر جيد، لكن من الواضح أن ترامب يحيط نفسه بأناس لا يقولون له سوى نعم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com